آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح حكم تقبيل المتوفى من رأسه وقول "سنتقابل في الفردوس الأعلى"


12:20 م


الأحد 06 يونيو 2021

كتب- محمد قادوس:

أوضح الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم تقبيل المتوفى من رأسه وقول سنتقابل في الفردوس الأعلى إن شاء الله، مؤكدا أن تقبيل المتوفى جائز لا حرج فيه، ولا بأس بتقبيله لحظة وفاته أو بعد تغسيله أو قبل دفنه، كل هذا جائز ولا حرج فيه.

وأضاف شلبي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، أن مسألة أن يقول الإنسان “سنتقابل في الفردوس الأعلى إن شاء الله”، فهذا كأنه على سبيل الإفراج وعلى سبيل الدعاء، فلا مانع من ذلك أيضا، ويجوز للإنسان ان يقول ذلك.

وكان سؤال سابق قد تلقاه الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، من سائل يقول:” كيف نعرف حال الميت في الآخرة؟ وهل رؤياه في المنام دليل على حاله في الآخرة؟”.

قال أمين الفتوى إن رؤية الميت في المنام من تكون المبشرات.

وأضاف وسام، عبر فيديو إحدى حلقات البث المباشر للصفحة الرسمية للدار على فيسبوك، أنه إذا رأى الانسان في حال حسن فهذا يستدعي شكر الله-سبحانه وتعالى-وأن يعمل له الخير أكثر وأكثر حتى يرتقي في المنازل والدرجات عند الله-سبحانه وتعالى-.

وأوضح أمين الفتوى أن العكس صحيح أيضَا، فإذا رأي الانسان الميت في حاله سيئة فيجب علينا أن نعمل له الأعمال الصالحة وأن نتصدق عنه ونقرأ له القرآن ونهب له الثواب لأن هذا ينفعه عند الله-سبحانه وتعالى-ويكون سببًا في التجاوز عنه بإذن الله.

موضوعات متعلقة..

هل من شروط الغسل وضع الطيب للميت أُثناءه؟.. أمين الفتوى يجيب

بالفيديو| مبروك عطية: لا يجوز للمرأة أن تدخل على زوجها في الغُسل


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock