آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تحرك عُماني مفاجئ باتجاه صنعاء

رسالة من هادي إلى السلطان هيثم خلال زيارة «مجدولة» لابن مبارك

في تحرك مفاجئ وغير مجدول، حطت طائرة تابعة للخطوط الجوية العمانية في صنعاء أمس، وكانت تحمل على متنها وفداً عمانياً برفقة أعضاء من الجماعة الحوثية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في صفوف الحوثيين أن الوفد «يضم مسؤولين عمانيين والمتحدث (باسم الانقلابيين) محمد عبد السلام وقياديين آخرين»، مرجحاً اجتماعاً للوفد العماني مع زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي «لحلحلة الأزمة». وأضاف: «يبدو أن زيارة الوفد العماني تأتي لإقناع (قيادة) الحوثيين بوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات سلام».

وتفتح الزيارة باب التساؤلات عن تأثر العلاقة بين سلطنة عمان والحوثيين في حال استمر تعنت الجماعة حيال الانخراط في وقف النار ثم المفاوضات، وهو ما سينعكس بشكل سلبي عليهم وعلى اليمن.

وتأتي الزيارة العمانية غداة زيارة لوزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك إلى سلطنة عمانأ الذي قال لـ«الشرق الأوسط» إن زيارته إلى السلطنة مجدولة وفي إطار جولته الخليجية «لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين»، وفي إطار بذل المزيد من الجهد والتشاور مع كافة الفاعلين الإقليميين والدوليين للدفع بجهود السلام. وأوضح أنه يحمل رسالة خطية من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السلطان هيثم بن طارق.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock