رياضة

وزارة الصحة الإسبانية ترفض عودة الجماهير للملاعب فى آخر 4 جولات من الليجا



وجهت وزارة الصحة الإسبانية، صدمة قوية لخطة عودة الجماهير إلى مدرجات الدوري الإسباني، بعدما رفضت اقتراح الحكومة بعودة جزئية للجماهير فى الجولات الأربعة الأخيرة من الليجا للموسم الحالى 2020 – 2021، بإجراءات إحترازية مشددة فى ظل جائحة فيروس كورونا.


وكانت الحكومة الإسبانية تعمل على تواجد جماهيري بين 5 إلى 10 آلاف متفرج في كل مباراة من الجولات الأربع الأخيرة بما يسهل الحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم.


وفقا لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية، فإن وزارة الصحة رفضت مقترح الحكومة التى تقدمت به من أجل عودة جزئية للجماهير فى الجولات الأربعة الأخيرة من الليجا.


وأضاف التقرير أن أندية الليجا لا تفهم سبب رفض إقتراح عودة الجماهير بنسبة معينة مع نهاية الموسم الحالى.


وكانت رابطة الليجا قد بدأت فى إرسال بروتوكول عودة الجماهير إلى الملاعب إلي إدارة الأندية، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة بسبب فيروس كورونا.


وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن بنود بروتوكول رابطة الدوري الإسباني لعودة الجماهير، علي رأسها دخول وخروج الجماهير من وإلي الملعب بشكل تدريجي وفي مراحل عديدة، كما يحق فقط للجمهور المحلي الدخول إلى الملعب.


أما ثالث البنود، فيتمثل في التباعد الاجتماعي الذى سيكون بمسافة 2 متر بين المشجع والآخر للحد من تفشي فيروس كورونا، ورابعاً ارتداء الكمامات بشكل إلزامي.


ويتصدر فريق اتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، ويأتي ريال مدريد وصيفا ًبرصيد 71 نقطة، ثم برشلونة ثالثاً بفارق المواجهات عن الملكي.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock