رياضة

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.. الأهلى وبيراميدز يترقبان



يشهد مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالقاهرة فى الثالثة عصر اليوم (الجمعة)، إجراء قرعة دور الثمانية لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، بعد انتهاء دور المجموعات للبطولتين، وذلك وسط ترقب الأندية العربية المتأهلة.


قرعه دوري ابطال افريقيا

 


وتأهل إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 8 فرق هي: سيمبا التنزاني والأهلي المصري من المجموعة الأولي، وصن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري من المجموعة الثانية، والوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي من المجموعة الثالثة،والترجي الرياضي التونسي ومولودية الجزائر من المجموعة الرابعة.


قرعه دوري ابطال افريقيا

 


ومن المنتظر أن يلتقي أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع الفرق أصحاب المركز الثاني، ولا يمكن أن يلتقي فريقان لعبا معا في نفس المجموعة، ولكن يمكن أن يتواجه فريقان من نفس البلد، وتقام مباريات إياب دور الثمانية على ملعب الفرق أصحاب المراكز الأولى بدور المجموعات، وسيتم أيضا خلال مراسم سحب قرعة دور الثمانية، تحديد قرعة الدور نصف النهائي.


 


قرعه دوري ابطال افريقيا

 


وينتظر الأهلي ممثل الكرة المصرية الذي احتل وصافة المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني المتصدر، مواجهة الترجي أو صن داونز أو الوداد، وستقام مباراة الذهاب في القاهرة والإياب في أحد ملاعب الفرق الثلاثة.


يذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، بعد الفوز على غريمه الزمالك، في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.


قرعه دوري ابطال افريقيا

 


وحدد الاتحاد الإفريقي موعد مواجهات الذهاب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، أحد يومي 14 أو 15 مايو المقبل، في حين ستقام مواجهات الإياب أحد يومي 21 أو 22 من نفس الشهر، بينما ستقام مواجهتي الذهاب للدور نصف النهائي أحد يومي 18 أو 19 يونيو، ومباراتي الإياب أحد يومي 25 أو 26 يونيو،أما المباراة النهائية فستقام يوم 17 يوليو، ولم يتحدد بعد ملعب المواجهة.


قرعة الكونفيدرالية


إلى ذلك، تقام قرعة الكونفيدرالية بين الثمان فرق المتأهلة وهي: أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وإنيمبا النيجيري من المجموعة الأولي، وشبيبة القبائل الجزائري والقطن الكاميروني من المجموعة الثانية، وجراف دي داكار السنغالي والصفاقسي التونسي من المجموعة الثالثة، والرجاء المغربي وبيراميدز المصري من المجموعة الرابعة.


ويواجه بيراميدز أحد الفرق متصدرة المجموعة، خصوصا أنه تأهل كوصيف من المجموعة الرابعة بعد الرجاء المغربي، ويأمل الابتعاد عن مواجهات أندية شمال أفريقيا.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock