آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مصادر: الحماية المدنية تبرد مكان حريق كنيسة العمرانية لعدم تجدده

قال مصدر مطلع إن قوات الحماية المدنية تمكنت من إخماد ألسنة اللهب في حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية الغربية، وأضافت المصادر أن رجال الحماية المدنية يقومون بعمليات تبريد مكان الحريق تحسبا لعدم تجدده مرة أخرى، وكانت المصادر قد أفادت أن قوات الحماية المدنية دفعت بـ7 سيارات إطفاء ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر بشرية.

حريق الكنيسة كان عقب الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة

وكان حريق هائل قد نشب في كنيسة مارمينا بمنطقة العمرانية الغربية بمحافظة الجيزة في تمام الساعة التاسعة مساء، وذلك عقب الانتهاء من أداء طقوس صلوات الجمعة العظيمة وجرى إبلاغ الأجهزة المعنية، وأرسلت قوات الحماية المدنية عددا من سيارات المطافي.

الأهالي ساهموا في إطفاء الحريق والسيطرة عليه لحين وصول سيارات الإطفاء

 وأعلنت مطرانية الجيزة في بيان على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن أهالي المنطقة ساعدوا المطافئ للسيطرة على الحريق، وأسفر الحريق عن بعض الاختناقات وتم نقلهم إلى المستشفى، ولكن النيران التهمت كل محتويات الكنيسة في الطوابق الأربع، وتقوم الأجهزة المعنية بالفحص والوقوف على أسباب الحريق.

ألسنة اللهب التهمت عددا من الأدوار في المبنى الخدمي الذي يحمل اسم البابا كيرلس السادس

وكان الحريق الهائل قد نشب في البداية داخل مبنى يحمل اسم البابا كيرلس السادس وهو مبنى خاص بالخدمات ويقع أمام الكنيسة، وطال الحريق عددا من طوابق البناية التابعة للكنيسة دون وقوع خسائر في الأرواح، وأنّ الخسائر اقتصرت على كونها مادية فقط.

يذكر أنّ الأقباط اليوم قد احتفلوا بيوم الجمعة العظيمة، واقتصرت الصلوات على الكهنة والشمامسة التابعين لكنيسة مارمينا بالعمرانية دون حضور شعبي كما كان معتاداً كل عام في ذلك التوقيت، وذلك اتباعاً للإجراءات الوقائية ومنع التجمعات للحد من تفشي فيروس كورونا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock