رياضة

مانشستر يونايتد يعادل إنجاز ريال مدريد الغائب منذ 57 عاما بالمسابقات الأوروبية



نجح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فى تحقيق رقما غائبا منذ 57 عاما فى المسابقات الأوروبية، بعد فوزه العريض الذى حققه على ضيفه فريق روما الإيطالي بنتيجة 6 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب “أولد ترافورد”، فى إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2020 – 2021، ليقترب اليونايتد من الوصول إلى المباراة النهائية للمسابقة. 


ذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة” فى رصد الإحصائيات أن مانشستر يونايتد أصبح أول فريق يسجل ستة أهداف فى نصف نهائي المسابقات الأوروبية منذ ريال مدريد الإسباني عام 1964 عندما تغلب على فريق زيوريخ السويسرى بسداسية نظيفة فى نصف نهائي دورى أبطال أوروبا. 


أضافت أن اليونايتد سجل للمرة الأولى 6 أهداف فى المسابقات الأوروبية منذ فوزه على روما الإيطالي أيضا بنتيجة 7 – 1 فى ربع نهائي دورى أبطال أوروبا عام 2007.  


 


مان يونايتد ضد روما 


أنهى روما الشوط الأول من المباراة متفوقا بنتيجة 2 – 1، وكان مانشستر يونايتد البادئ بالتسجيل عن طريق نجمه البرتغالى برونو فيرنانديز بعد 9 دقائق فقط على بداية اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من كافانى انفرد على إثرها بالمرمى ووضعها من فوق حارس روما لحظة خروجه من مرماه.


ونجح لورينز بيليجرينى فى تسجيل هدف التعادل لفريق ذئاب العاصمة الإيطالية فى الدقيقة 15، من ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد لمس النجم الفرنسي بول بوجبا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.


ونجح النجم البوسنى دجيكو فى تسجيل هدف روما الثانى فى الدقيقة 33 بعد متابعته لعرضية زميله بيليجريني. وأجرى روما تغييرا اضطراريا بخروج الحارس باو لوبيز المصاب على مستوى الكتف ودخل بدلا منه ميرانتى.


وفى الشوط الثانى تغير الوضع تماما لمصلحة مانشستر يونايتد الذى نجح فى تسجيل 5 أهداف، والتى أفتتحها النجم الأوروجوايانى إدينسون كافانى فى الدقيقة 48 من تسديدة رائعة على يسار حارس روما، ثم أضاف الهدف الشخصى الثانى والثالث لليونايتد فى الدقيقة 64 بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس فريق الذئاب.


وسجل النجم البرتغالى برونو فيرنانديز رابع أهداف الشياطين الحمر فى الدقيقة 71 عن طريق ركلة جزاء، وأضاف النجم الفرنسي بول بوجبا الهداف الخامس فى الدقيقة 75 من ضربة رأسية على يمين الحارس.


واختتم النجم الشاب جرينوود سداسية مانشستر يونايتد فى الدقيقة 86 من عمر المباراة.


جدير بالذكر أن مواجهة الإياب سوف تجمع الفريقين مساء الخميس المقبل على ملعب “أولمبيكو”، فى العاصمة الإيطالية روما.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock