رياضة

توخيل: سعيد لمواجهة فولهام قبل موقعة الريال وجدول المباريات صارم



أكد الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، أن مواجهة فولهام غدا السبت على ملعب “ستامفورد بريدج”، في الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي، غاية في الأهمية، قبل موقعة ريال مدريد، مساء الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


وقال توخيل في المؤتمر الصحفي لمواجهة فولهام عن تفكير تشيلسي في لقاء ريال مدريد الأربعاء المقبل :”فولهام فرصة جيدة للحفاظ على تفوقنا في الدوري، لا شيء آخر، أعرف جيداً أنها مباراة قبل نصف نهائي هام، وهذا ليس أسبوعاً عادياً لكني سعيد، إنه الوقت المناسب لنثبت لأنفسنا أنه يمكننا تركيز طاقتنا في مباراة الغد”.


وردا على سؤال حول إذا كان من الصعب تحقيق التوازن الصحيح غدا قبل مباراة ريال مدريد، قال توخيل :”تمامًا ولا شك في هذا، نحن في منتصف السباق، ليس من السهل التحول من منافسة إلى أخرى ولكن من يهتم؟ إن وظيفتي هي العثور على المزيج، ووضع اللاعبين في العقلية الصحيحة والاستعداد لهذه المباراة بطريقة يفهمون جميعًا أهميتها”.


وتابع توخيل قائلاعن توقعاته مع تشيلسي :”ربما تمنع نفسك من ذلك، لا توجد توقعات من حيث عدد النقاط، لقب محدد، إذا وصلنا إلى النقطة X ، فنحن ناجحون، ما نفعله هو أننا ندفع أنفسنا إلى أقصى الحدود ونطالب أنفسنا بالأفضل”.


تشيلسي ضد فولهام

 


وقال توخيل عن جدول المباريات :”إنه جدول صارم، لقد لعبنا في فرنسا نفس القدر من المباريات وكان لدينا انطباع ولكن التحدي وشدة هذا الدوري مختلفه، إنه مستوى آخر لا راحة فيه لكنه يبقيك على قدميك ويجعلك تقوم من سريرك مبكرا، ببساطة لا يوجد وقت للتنفس والجلوس والاسترخاء وهذا أمر جيد”.


وعن حالة اللاعبين، قال :”يشعر كونتي بصحة جيدة، جورجينيو يبدو جيدًا، نفتقد كوفاسيتش كثيرا، لدي شعور أن كانتي وجورجينيو يفعلون كل شيء للتعافي في أسرع وقت ممكن وقد بدوا نشيطين في التدريب، سيتم اتخاذ القرار في وقت لاحق اليوم أو صباح الغد، بيلي سيكون في القائمة غدا وكان قريب من المشاركة بآخر مباراتين”.


وعن مقارنة بوليسيتش بهازارد، قال توخيل :”لقد أخذ رقم قميصه لذلك عليه التعايش مع ذلك فهذا خطأه (يضحك)، أنا سعيد أنه أصبح جاهزا في فترات الحسم من الموسم وأنه اصبح في فورمة عالية وثقة جيدة، هذا هو الشيء الأساسي وان يصبح واثقا بجسده وهادئا على أرض الملعب ويشعر بالحرية، بامكانه أن يصبح لاعب حاسم لنا وهذا ما اثبته، نحن سعداء به”.


ويحتل تشيلسي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة، بينما فولهام في المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock