آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

برهم صالح في أربيل لبحث الملفات العالقة

124 حزباً تعتزم المشاركة في الانتخابات العراقية

قام الرئيس العراقي برهم صالح، أمس، بزيارة إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان، بحث خلالها مع القادة الأكراد ملفات عالقة على غرار الدستور والمواقف من دول الجوار مثل إيران وتركيا، وأيضاً العمل على ترتيب البيت الكردي.

وقالت مصادر مطلعة إن صالح التقى الرئاسات الثلاث في الإقليم (رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، ورئيسة برلمان الإقليم ريواز فائق)، وجرى بحث المسائل الأساسية العالقة بين بغداد وأربيل، والأزمات التي تعصف بالعلاقات داخل البيت الكردي، خصوصاً علاقة الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الاتحاد الوطني الكردستاني.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس حكومة الإقليم أنه جرى خلال لقاء صالح وبارزاني «التأكيد على ضرورة حل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم بموجب الدستور».

إلى ذلك، اجتمع الرئيس صالح مع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في مصيف صلاح الدين. وبعد الاجتماع، صرّح المتحدث باسم الحزب، محمود محمد، بأن الرئيس صالح أجرى مباحثات مع الأطراف الكردية في أربيل، وأن «وفداً من الحزب الديمقراطي الكردستاني موجود حالياً في بغداد لبحث مسألة الانتخابات المقبلة، والتحالفات السياسية مع الأطراف العراقية الأخرى وأيضاً العودة إلى مناطق كركوك ونينوى وسنجار ومخمور».

في سياق متصل، أعلنت مفوضية الانتخابات المستقلة في العراق، أمس، أن 265 حزباً حصلت على الترخيص للنشاط، ضمنها 124 حزباً تعتزم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقررة في 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بينما ينتظر 51 حزباً الموافقة.
… المزيد



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock