رياضة

أهداف الخميس.. برشلونة يسقط أمام غرناطة واليونايتد يكتسح روما



شهد أمس الخميس إقامة مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، وحفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مواجهتي ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2020 – 2021، حيث اكتسح مانشستر يونايتد نظيره روما بنتيجة 6-2، وسقط آرسنال أمام فياريال 2-1، بالإضافة لسقوط برشلونة أمام غرناطة بنتيجة 2-1 في الدوري الإسباني.


أهداف كأس اليونان

باوك سالونيكا 2 ضد آيك أثينا 1


تأهل باوك سالونيكا إلى نهائي كأس اليونان بعد فوزه الثمين على منافسه آيك أثينا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب تومبا ستاديوم في إياب نصف النهائي للمسابقة للموسم الحالي.


وتأهل باوك للمباراة النهائية بمجموع المباراتين 3-1 بعد أن تغلب ذهابا خارج ملعبه بهدف دون مقابل.


تقدم اللاعب كونستانتينوس جالانوبولوس نجم أيك أثينا في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بينما تعادل مايكل كرمينسيك في الدقيقة 85 من عمر اللقاء قبل أن يسجل أندريا زيفكوفيتش في الوقت بدل الضائع من اللقاء.


بهذه النتيجة يواجه أولمبياكوس الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري أحمد حسن كوكا في وجه باوك سالونيكا الذي يقوده عمرو وردة في ديربي مصري بنهائي كأس اليونان.


وشارك عمرو وردة في المباراة مع باوك من بدايتها وخرج مستبدلا قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.



أهداف مباريات الدوري الإسباني

 

برشلونة 1 ضد غرناطة 2


فشل برشلونة في انتزاع صدارة الدوري الإسباني، بعد الخسارة المفاجئة أمام ضيفه فريق غرناطة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب “كامب نو”، في ختام مواجهات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإسباني “الليجا”، للموسم الحالي 2020-2021.


انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف في الدقيقة 24 بتسديدة قوية أرضية من من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة من أنطوان جريزمان، ليرفع رصيده إلى 26 هدفا هذا الموسم في صدارة الهدافين.


في الشوط الثاني، عاد فريق غرناطة للقاء، حيث سجل داروين مانشيس هدف التعادل في الدقيقة 63 بعد خطأ مينجويزا مدافع برشلونة في قطع الكرة لتصل إلى مانشيس الذي يسددها على يمين تير شتيجن.


وتعرض الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة للطرد بعد هدف غرناطة مباشرة.


ونجح المخضرم خورخي مولينا في تسجيل هدف غرناطة الثاني في الدقيقة 79، من ضربة رأس رائعة إثر كرة عرضية من الجهة اليسرى أخطا في تقديرها جيرارد بيكيه.


وبتلك النتيجة يستمر برشلونة في احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، خلفاً لريال مدريد الوصيف بفارق المواجهات المباشرة، وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 73 نقطة، فيما يتواجد فريق غرناطة في المركز الثامن برصيد 44 نقطة.



أهداف مباريات الدوري الأوروبي

 

مانشستر يونايتد 6 ضد روما 2


سحق مانشستر يونايتد ضيفه فريق روما الإيطالي بنتيجة 6 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب “أولد ترافورد”، فى إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2020 – 2021، ليقترب اليونايتد من الوصول إلى المباراة النهائية للمسابقة. 


أنهى روما الشوط الأول من المباراة متفوقا بنتيجة 2 – 1، وكان مانشستر يونايتد البادئ بالتسجيل عن طريق نجمه البرتغالى برونو فيرنانديز بعد 9 دقائق فقط على بداية اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من كافانى انفرد على إثرها بالمرمى ووضعها من فوق حارس روما لحظة خروجه من مرماه.


ونجح لورينز بيليجرينى فى تسجيل هدف التعادل لفريق ذئاب العاصمة الإيطالية فى الدقيقة 15، من ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد لمس النجم الفرنسي بول بوجبا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.


ونجح النجم البوسنى دجيكو فى تسجيل هدف روما الثانى فى الدقيقة 33 بعد متابعته لعرضية زميله بيليجريني. وأجرى روما تغييرا اضطراريا بخروج الحارس باو لوبيز المصاب على مستوى الكتف ودخل بدلا منه ميرانتى.


وفى الشوط الثانى تغير الوضع تماما لمصلحة مانشستر يونايتد الذى نجح فى تسجيل 5 أهداف، والتى أفتتحها النجم الأوروجوايانى إدينسون كافانى فى الدقيقة 48 من تسديدة رائعة على يسار حارس روما، ثم أضاف الهدف الشخصى الثانى والثالث لليونايتد فى الدقيقة 64 بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس فريق الذئاب. 


وسجل النجم البرتغالى برونو فيرنانديز رابع أهداف الشياطين الحمر فى الدقيقة 71 عن طريق ركلة جزاء، وأضاف النجم الفرنسي بول بوجبا الهداف الخامس فى الدقيقة 75 من ضربة رأسية على يمين الحارس. 


واختتم النجم الشاب جرينوود سداسية مانشستر يونايتد فى الدقيقة 86 من عمر المباراة. 



فياريال 2 ضد آرسنال 1


حقق فريق فياريال الإسباني فوزا هاما على ضيفه آرسنال الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب “لا سيراميكا”، في ذهاب الدور نصف النهائي من الدورى الأوروبي للموسم الحالي 2020-2021.


وستقام مواجهة الإياب بين الفريقين يوم الخميس المقبل على ملعب “الإمارات”، معقل الجانرز في العاصمة البريطانية لندن.


وشارك الدولي المصري محمد النني مع فريق آرسنال في الوقت بدل الضائع من اللقاء، بعد أن بدأ المباراة من على مقاعد البدلاء.


انتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بثنائية، حيث سجل مانو تريجورس الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وأضاف المدافع راؤول ألبيول الهدف الثاني في الدقيقة 29، بعد استغلاله الجيد للركلة الركنية.


وألغى حكم اللقاء ركلة جزاء لفريق آرسنال في الدقيقة 36، بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود لمسة يد على الإيفواري نيكولاس بيبي.


في الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 57، يتعرض الإسباني داني سيبايوس لاعب آرسنال للطرد للحصول على انذارين.


وينجح نيكولاس بيبي في تسجيل هدف آرسنال في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، بعد تعرض بوكايو ساكا للعرقلة داخل منطقة الجزاء.


ويتعرض إيتيان كابوي لاعب فريق فياريال للطرد في الدقيقة 80، لحصوله على انذارين، ليكمل الفريقان اللقاء بـ10 لاعبين.



أهداف مباريات دوري أبطال آسيا

 

السد القطري 1 ضد النصر السعودي 2


حقق النصر السعودي فوزا ثمينا على نظيره فريق السد القطرى بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب “مرسول بارك”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الرابعة من دورى أبطال أسيا للموسم الحالى 2020 – 2021، ليتأهلا سويا إلى دور الـ 16 من المسابقة.  


أنهى النصر الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف سجله النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، فى الدقيقة 33 من زمن اللقاء.


وفى الشوط الثانى، نجح عبد الإله على العمرى فى إضافة الهدف الثانى لفريق العالمى بالدقيقة 75، وسجل النجم الإسباني المخضرم سانتى كازورلا هدف الفريق القطرى الوحيد فى الدقيقة 82 من ركلة جزاء.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock