آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

نجوم فى رمضان.. مجدى عبد الغني: بموت فى الكفتة.. وأول فانوس بشمعة فى حياتي انكسر


فى حياة كل منا طقوس متميزة على مدار شهر رمضان المعظم يغلب عليها طابع الروحانيات، ويقوم نجوم كرة القدم بالعديد من الطقوس مع أسرهم خلال الشهر الكريم.

 

مجدى عبد الغني، نجم النادى الأهلى السابق، الملقب بـ”البلدوزر”، تحدث عن أبرز ما يقوم به من طقوس رمضانية.

 

فى البداية، قال مجدى عبد الغني: “نهار رمضان له طقوس مختلفة عندي، حيث يغلب عليها الاهتمام بالروحانيات منذ بدء يومي حتى خلودى إلى النوم”.

 

وأضاف: “أبدأ يومي بصلاة الفجر، ثم قراءة ما تيسر من القرآن، وبعدها أخلد للنوم، وأستيقظ قبل أذان العصر بنصف ساعة على الأقل، فأصلي الظهر، ثم أستعد للنزول لأداء صلاة العصر في المسجد، وغالبا ما أجلس في المسجد بعض الوقت لقراءة القرآن”.

 

وتابع: “بعدها أعود للمنزل للجلوس مع أسرتي حتى موعد الإفطار، ثم أصلي المغرب وأستعد لصلاة العشاء والتراويح في المسجد، لأبدأ مجددا في تنفيذ الجزء الثاني من يومي”.

 

وأوضح أن أول ذكرى له مع رمضان تتمثل في الفانوس و”كان أول فانوس اشتراه لي والدي بشمعة، وأذكر أن الشمعة سقطت من الفانوس فحزنت جدا، وطلبت من والدي تغيير الفانوس، فاستجاب لطلبي، وقام بتغييره  بسبب كثرة بكائي”.

 

وأكد أن ما يميز الشهر المبارك عن باقي الأشهر كثرة تبادل الزيارات بين الناس “فهناك بعض من أقاربنا وأصدقائنا قد لا نراهم إلا في الشهر الكريم، وبالطبع الأمر يكون له طعم مختلف، إلا أن ظروف جائحة فيروس كورونا حدت من تلك الزيارات لتكون فى أضيق الحدود”.

 

وعن أبرز السلوكيات التي يقوم بها فى رمضان، قال البلدوزر: “أفضل القيام بأعمال الخير، حيث أكثر ما أحرص على اغتنامه هو المشاركة في فعل الخير، إضافة إلى العبادات، فأقضي وقتا طويلا في قراءة القرآن، كما أحرص على اغتنام الكثير من الطاعات”.

 

وشدد على أنه يقوم بمساعدة زوجته خلال إعداد الإفطار فى رمضان، مشيرا إلى أنه يؤمن بمبدأ المشاركة ولا يرفع مقولة سى السيد خلال رمضان باعتباره شهر المودة والرحمة.

 

واختتم حديثه قائلا: “أنا متيم بجميع أصناف المشويات، سواء كانت طيورا أو لحوما أو أسماكا، وأيضا الكفتة التي دائما ما يكون لها مذاق خاص على السحور”.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock