آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

توفير العملة الصعبة أهمها.. صناعة النواب تعدد مزايا توطين الصناعات المحلية


ثمنت النائبة، إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، جهود وزيري النقل والتخطيط بشأن توقيعهما مذكرة تفاهم لـ توطين صناعة المترو، والقطارات ذات الجر الكهربائي فى مصر، مؤكدة أن هذه الخطوة الجادة سيكون لها المردود الإيجابي الأكبر على تحسين مستوى الإقتصاد المصري، كونها ستوفر العملة الصعبة، وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة من الشباب، علاوة على توفير وسائل مواصلات سريعة للمواطنين، معقبة:” أتمني الخطوة الجادة ، يوفق فيها وزيرا النقل و التخطيط “.

أضافت ” متى ” فى تصريحات خاصة لــ ” صدى البلد” أن هناك أيضًا العديد من الصناعات الأخري والتي يجب توطينها أيضًا، للارتقاء بمعدل النمو الصناعي ، منها صناعة النسيج ، صناعة الجلود ، مؤكدة على أن مصر بها ثروة حيوانية كبيرة ، ولابد من الإستفادة بها واستغلالها الإستغلال الأمثل، لافتة إلي أن مصر يتوافر بها العديد من الأماكن التي يوجد بها الكثير من الصناعات الجيدة ، إلى جانب الإهتمام بصناعة الميني تكنولوجي بهدف تقليص حجم الإنفاقات واستغلال الأموال المنفقة في الصادرات في تحقيق التنمية في مختلف الأصعدة ، وهذا بدوره يتطلب فكر حديث ومتطور. 

 

وعن توجيهات الرئيس السيسي بتوطين الصناعة المحلية، أوضحت “ متى ”، أن توطينها له مزيا عدة،  توفير فرص عمل ، الأمر الذي من شأنه أن يحد من نسبة البطالة ، تقليل نسبة الإستيراد ، مما يوفر العملة الصعبة .

وأعربت ” متى ” عن تمنيها أن يكون هناك استثمار جيد فى هذا الشأن، لأننا فى أمس الحاجة لتدعيم عملية الصناعة ، و الصناعات الوطنية ، مؤكدة على ضرورة أن تلقى هذه الصناعات اهتمامًا يليق بها فى مصر ، خاصة أن مصر لديها كل مدخلات الصناعة ، إلى جانب العمال المهرة الذين ينقصهم فقط التدريب والتأهيل الجيد واعطائهم الفكرة الجيدة فى التجويد داخل الخامات لكي نتمكن من الوصول لصناعات جيدة .

 

 

 

 

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية توقيع مذكرة تفاهم لتوطين صناعة قطارات المترو والقطارات ذات الجر الكهربائي في مصر بين كل من الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية (نيريك) وشركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية.

 

وقع عن الجانب الأول الدكتور أحمد فكري عبد الوهاب، العضو المنتدب لشركة نيريك، وعن الجانب الثاني يونجباي لي، الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية. 

 

وأكد وزير النقل أن هذا التوقيع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة السكك الحديدية، خاصة صناعة الوحدات المتحركة، وإنتاجها بجودة عالية محليًا لتوفير قطارات جديدة لخطوط مترو الأنفاق والجر الكهربائي المختلفة خلال السنوات الست القادمة، وذلك بالتعاون مع بعض الشركات المصرية لتوطين هذه الصناعة في مصر.

 

وقال الفريق مهندس كامل الوزير: “لنا الفخر أن نبدأ اليوم أولى خطوات تصنيع حقيقي للوحدات المتحركة للمترو ووسائل الجر الكهربائي وبنسبة تصنيع محلي”.

 

 وأصاف أن رئيس الجمهورية وجه بنسبة توطين للصناعة المحلية تصل إلى 25% فى غضون عامين، ونسبة 50% من التوطين بعد أربعة أعوام، ثم تصل إلى 75% خلال 6 سنوات، كما تضمنت بنود المذكرة خطة الدعم الفني ونقل التكنولوجيا التي سوف تقدمها هيونداي روتيم إلى نيريك.

 

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock