آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«تسلا» تعلن تحقيق مبيعات قياسية فى الربع الأول من 2021

أعلنت شركة «تسلا» الأمريكية للسيارات الكهربائية عن تحقيق مبيعات وإيرادات قياسية في الربع الأول من العام الحالي 2021، بالرغم من أزمة الرقائق الإلكترونية التى أشارت الشركة إلى أنها واجهت مشكلة كبيرة في الإنتاج بسبب هذه الأزمة.

وعن تقرير مبيعاتها خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، بدايةً من أول يناير حتى نهاية مارس الماضي، أكدت «تسلا» في بيان لها مساء أمس الأربعاء، عن تحقيق إيرادات بقيمة 10.39 مليار دولار، بزيادة 74% على أساس سنوي، معززة بنحو 518 مليون دولار في الاعتمادات التنظيمية، و101 مليون دولار من بيع احتياطي «البيتكوين» للشركة.

وبالنسبة لمبيعاتها من السيارات خلال نفس الفترة، أوضحت الشركة عن تسليمات وصلت في الربع الأول إلى 184 ألف و800 سيارة، وهو رقم قياسي لصانع السيارات الكهربائية، وذلك بسبب المبيعات الضخمة في الصين، وزيادة الطلب على طراز «تسلا – موديل Y»، والإنتاج المحلى في الصين أيضاً.

ورغم المبيعات والإيرادات القياسية، لم تكن الأشهر الثلاث  الماضية من يناير وحتى مارس كلها أخبار جيدة لشركة «تسلا»، حيث أكد ايلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة عانت أيضاً من الأزمة العالمية الناتجة عن نقص الرقائق الإلكترونية.

وتواجه «تسلا» أيضاً تحديات في الإنتاج والسمعة في الصين، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة، إن هناك «صعوبة كبيرة» في زيادة الإنتاج بالصين، نظراً لأن المهندسين الرئيسيين لم يتمكنوا من السفر إلى البلاد، بسبب قيود فيروس كورونا.

ومع ذلك، قالت شركة «تسلا» إنها تتوقع استمرار الإنتاج في مصنع شنغهاي، خلال العام الجاري، وأكدت الشركة أن أكثر من 90% من المكونات يتم الحصول عليها الآن محلياً في الصين، مما يقلل التكاليف ويحسن كفاءة الإنتاج.

وتواجه شركة «تسلا» أيضاً مشاكل عديدة في وسائل الأمان الموجودة في سياراتها، وهذا ما جعل سمعتها في الصين تنخفض، وبالتالي انخفاض اسهمها بنسبة 3%.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock