رياضة

النني فى مهمة صعبة مع أرسنال أمام فياريال بذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي



يحتضن ملعب لاسيراميكا في التاسعة مساء الخميس مواجهة ثأرية وفى غاية الأهمية حيث يستضيف فياريال الإسباني نظيره ارسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد الننى  في ذهاب نصف نهائي الدورى الأوروبي اليورباليج.


ويعود أرسنال لنصف نهائي الدوري الأوروبي بعد غياب موسمين، إذ ودع من نصف نهائي نسخة 2018، وحل وصيفا في 2019.


وستكون المباراة أمام أرسنال ثأرية لبطل إسبانيا  فياريال، لأنها تكرار لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 عندما أهدر خوان رومان ريكيلمي ركلة جزاء قاتلة أطاحت بكتيبة مانويل بيليجريني وقتها أمام رجال أرسين فينجر.


ووصل فياريال لنصف نهائي الدوري الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد 2004 و2011 و2016، وهو دور لم يتجاوزه مطلقا.


كما يعود أوناي إيمري المدير الفني لفريق فياريال لمواجهة فريقه السابق أرسنال الذي أقيل من تدريبه الموسم الماضي، ويعتبر إيمري هو المدرب الأنجح في تاريخ البطولة، إذ قاد إشبيلية للقب في 3 مواسم متتالية.


من جهته قال ميكيل ارتيتا مدرب أرسنال متحمسون للغاية للسفر الى اسبانيا وخوض المباراة ، وأمامنا خصماً صعباً لكننا نريد حقاً أن نكون هناك في نهائي الدوري الاوروبي.


وأضاف أرتيتا في المؤتمر الصحفي للمباراة : أوباميانج و لاكازيت و لويز و تيرني، يتنافسون جميعًا من أجل العودة والمشاركة في لقاء فياريال.


وتأهل أرسنال  لنصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد تخطيه فريق سبارتا براج التشيكى بنتيجة 5 – 1، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.


وتواجه آرسنال أمام فياريال في 4 مواجهات أوروبيةحيث فاز بطل إنجلترا في مباراتين وحسم التعادل مواجهتين  وسجل ارسنال  5 أهداف وسكنت شباكه هدف وحيد ، ولم يستطيع فياريال الانتصار على ارسنال في المناسبات الأربعة الأوروبية التي تواجهه بها  وهى نصف نهائي 2006  فاز أرسنال ذهابا بهدف نظيف وحسم التعادل السلبي مواجهة الإياب ، وفى ربع نهائي 2009 حسم التعادل بهدف لمثله مباراة الذهاب ثم فاز الجانرز إيابا بثلاثية نظيفة .


وتأهل فريق فياريال الإسباني على حساب دينامو زغرب الكرواتى بنتيجة 3 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.


ويعتبر فريق إشبيلية هو حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري الأوروبي، بعد فوزه فى المباراة النهائية على فريق إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 3 – 2.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock