العاب

أبل تُقلص إنتاج سماعات AirPods بسبب انخفاض المبيعات

AirPods تعتبر أشهر السماعات اللاسلكية لشركة أبل والتي يرغب الكثير من المستخدمين في إقتنائها لما توفره من ميزات مذهلة ولكن يبدو أن البدائل الأرخص بدأت في منافستها بقوة.

ولهذا طلبت أبل من مورديها تخفيض الإنتاج بالنسبة لسماعات الأذن اللاسلكية AirPods بسبب الطلب الضعيف على السماعات والمنافسة القوية من قبل شركات أخرى.

وأشار تقرير من موقع Nikkei Asia إلى أن أبل كانت تُخطط لإنتاج 110 مليون وحدة من سماعاتها اللاسلكية الشهيرة ولكن بسبب قلة الطلب تم تخفيض الرقم ليتراوح ما بين 75 و 85 مليون وحدة.

وأضاف الموقع إلى أن مستويات المخزون في المستودعات والمتاجر من سماعة أبل AirPods مرتفع حاليا والطلب ليس قويا على المنتج كما كان متوقع.

ووفقا لبعض المصادر فإن ضعف الطلب يعني هذا أن المستخدمين يبحثون عن بدائل أخرى، ولكن هناك أيضا فرصة جيدة لأن بعض هذا الركود يرجع إلى أن الناس سعداء بمجموعتهم الحالية من سماعات AirPods.

إقرأ أيضا : أبل تُحقق إيرادات ومبيعات غير مسبوقة خلال الربع الثاني من 2021

يشير Nikkei Asia إلى أن شركة أبل شحنت حوالي 72.8 مليون من سماعة إيربودز في عام 2020، لكن هذا كان أقل من توقعاتها، والتي كانت ما بين 80 و 90 مليون وحدة.

وبالرغم من ذلك، لا تزال أبل المهيمنة بحصة بلغت 29% في سوق السماعات وهي أكثر من ضعف حصة أقرب منافس وهو شاومي بينما تأتي سامسونج ثالثا بحصة 5% فقط.

أخيرا، من المثير للاهتمام أن أحد محللي شركة أبحاث السوق Counterpoint Research أشار إلى أن الطلب الإجمالي على سماعات الأذن اللاسلكية من المتوقع أن يشهد زيادة بنسبة 33٪ هذا العام، هل هذا يعني أن السوق العالمية تبحث عن بدائل أرخص من سماعات AirPods باهظة الثمن، من المحتمل جدا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock