العاب

Huawei Audio Lab: التكنولوجيا الهائلة وراء FreeBuds الصغيرة

أعلنت هواوي عن سماعات أذن ستيريو لاسلكية حقيقية (True Wireless Stereo (TWS تمكنك من الاستماع والتواصل بحرية دون أن تكون مقيدًا بكابلات أو أسلاك ، كما أن سماعات TWS المزودة بإلغاء الضوضاء النشط (ANC) تجعلك تنغمس في عالم من الصوت. 

الجدير بالذكر أن هواوي أطلقت أول سماعات رأس على الإطلاق تتميز بتقنية إلغاء الضوضاء الديناميكية الذكية في عام 2020، سماعات HUAWEI FreeBuds Pro، التي تطور تقنية سماعات أذن ستيريو لاسلكية حقيقية (TWS) إلى آفاق جديدة.

في الآونة الأخيرة، فتحت هواوي الغرفة عديمة الصدى في معملها الصوتي للمراقبين الخارجيين، مما وفر نظرة متعمقة على البحث والتطوير الذي يدخل في تقنية إلغاء الضوضاء من هواوي لسماعات الأذن ستيريو لاسلكية حقيقية TWS. تُستخدم الغرفة عديمة الصدى في جمع بيانات الصوت في الاختبارات الصوتية. إنها تقلل من انعكاس الصوت الداخلي والضوضاء الخارجية، وتوفر بيئة محاكاة لاختبار منحنيات معلمات الصوت والتحقق منها.

ستلاحظ عدم وجود أي جدران أو أرضيات أو أسقف في الغرفة عديمة الصدى. بدلاً من ذلك، الغرفة بأكملها مغطاة بألواح تمتص الصوت وتقلل الضوضاء، وتتكون من مواد تمتص الصوت مصممة بأشكال إسفينية، مع ثقوب سطحية صغيرة لامتصاص الصوت، وتقليل انعكاس الصوت.

 بالإضافة إلى ذلك، تأتي الغرفة عديمة الصدى مزودة بمكبرات صوت موزعة عبر اتجاهات متعددة، وهي قادرة على تشغيل صوت متعدد النطاقات. المهندسين الذين يعملون من طاولة العمل لديهم مكبرات الصوت تلعب مجموعة واسعة من مصادر الضوضاء التي تواجهها في الحياة اليومية. يتم التقاط الضوضاء بواسطة جهاز تسجيل رأس الإنسان المحاكى لاختبار خصائصه الصوتية والتحقق منها.

قبل إطلاق سماعات HUAWEI FreeBuds 4i، قام مهندسو هواوي باختبار والتحقق من أداء إلغاء الضوضاء لسماعات الرأس في العديد من البيئات الأكثر شيوعًا، مثل مترو الأنفاق والمقاهي تحت الأرض ، للتأكد من أن سماعات الرأس توفر خفضًا مريحًا للضوضاء على النحو الأمثل في كل الأوقات.

هذا النوع من المختبرات عديمة الصدى هو مجرد واحد من العديد من مختبرات هواوي التي تقوم بأبحاث وتطوير رائدة على أساس يومي. يضم قسم الصوت في هواوي ستة مراكز للبحث والتطوير منتشرة حول العالم، ويعمل بها أكثر من ثلاثمائة مهندس بحث وتطوير صوتي. في أوروبا، حيث البحث الصوتي هو الأكثر تقدمًا، أنشأت هواوي عددًا من مختبرات الصوت، بما في ذلك مركز الأبحاث الصوتية الألماني، الذي يجري تحليل الضوضاء وأبحاث خوارزمية تقليل الضوضاء بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مختبر صوت الوسائط المتعددة الفنلندي، الذي يقوم بخفض الضوضاء اختبارات الخصائص الصوتية المختلفة في المنتجات الصوتية.

بفضل هذا الأساس التقني القوي، تمكنت هواوي من إطلاق أكثر من 30 منتجًا صوتيًا في خمس فئات صوتية مختلفة، في السنوات الثلاث الماضية فقط. استثمرت الشركة باستمرار في البحث والابتكار في أكثر من أربع مجالات أساسية لتحسين تجربة الصوت: ارتداء الراحة وتقليل الضوضاء وجودة الصوت والاتصال اللاسلكي.

وعليه لاقت سماعات HUAWEI FreeBuds 4i التي تم إصدارها مؤخرًا إشادة واسعة النطاق باعتبارها “سماعات أذن لاسلكية حقيقية TWS مزودة بتقنية نشطة لإلغاء الضوضاء” من قبل وسائل الإعلام والمستخدمين والمطلعين على الصناعة على حد سواء. يتميز المنتج أيضًا بجودة صوت نقية، ويمكنها أن تدوم لمدة 10 ساعات من تشغيل الصوت المستمر.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock