العاب

تطبيق قادم لحماية المرأة من العنف الأسري في الإمارات

أطلقت منظمة شمسة تطبيقاً جديداً لحماية المرأة من العنف الأسري في الإمارات، وتهدف المنظمة إلى نشر التطبيق في المزيد من الدول العربية قريباً.

العنف الأسري من أخطر القضايا التي تواجه المرأة في الشرق الأوسط، وازدادت حدته مؤخراً في ظل الإغلاق الذي شهدته الكثير من الدول بسبب فيروس كورونا، والذي أدى إلى مزيد من التوتر في الجو المنزلي.

وبالفعل اتخذت الإمارات العربية المتحدة إجراءات بغرامة وسجن لمدة 6 أشهر لمعالجة هذه الانتهاكات، لكن القانون وحده لم يكن فعال بشكل كافي لرصد كل شئ.

منهنا أطلقت منظمة شمسة، وهي منظمة غير حكومية مقرها البحرين، تطبيقًا لحماية النساء في الإمارات العربية المتحدة من سوء المعاملة خلف الأبواب المغلقة.

أنشأت منظمة شمسة شبكة من أكثر من 100 متطوع ممن هم على دراية جيدة بـ 20 لغة ، للاستجابة للأزمات ولمساعدة النساء اللائي يواجهن العنف في المنزل، إلى جانب تقديم الدعم المعنوي للناجين من مثل هذه الحوادث.

تعمل المجموعة أيضًا على تمكين المستخدمين بمعلومات حول صحة المرأة والمنظمات التي تدعم الناجيات والأحكام القانونية.

و بفضل الدعم الأخير من ماركة التجميل العالمية لوريال ، تأمل شمسة تغيير حياة 4000 امرأة في العامين المقبلين، وتهدف إلى التوسع في دول الخليج الأخرى بما في ذلك المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت.

تحدد سياسة الحكومة في الإمارات العنف الأسري في ستة أشكال مختلفة ، والتي تشمل الإساءة الجسدية واللفظية والنفسية. ويمكن للمقيمين في الإمارات الإبلاغ عن العنف الأسري من خلال الموقع الرسمي لوزارة تنمية المجتمع، ويتم معاقبة المخالفة بغرامة قدرها 5000 درهم مع السجن.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock