رياضة

برشلونة ضد غرناطة .. تفوق كاسح للبارسا في تاريخ المواجهات بالليجا



يستضيف فريق برشلونة في السابعة من مساء غدا الخميس، نظيره غرناطة علي ملعب “كامب نو”، في ختام مواجهات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإسباني “الليجا”، للموسم الحالي 2020-2021، في لقاء يسعى من خلاله البارسا لتحقيق الفوز واعتلاء صدارة المسابقة.


ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، خلفاً لريال مدريد الوصيف بفارق المواجهات المباشرة، وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 73 نقطة، وسيعتلي البارسا الصدارة حال الفوز في لقاء الغد، فيما يتواجد فريق غرناطة في المركز الثامن برصيد 42 نقطة.


وطوال تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الإسباني، تقابل برشلونة مع غرناطة في 49 مباراة، حقق البلوجرانا الفوز في 39 مباراة، مقابل 6 انتصارات للفريق الأندلسي، وتعادل الفريقان في 4 مواجهات.


وسجل لاعبو برشلونة 129 هدفا في شباك غرناطة، مقابل 43 هدف فقط أحرزها لاعبو الفريق الأندلسي في مرمى نظيره الكتالوني.


وكانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين التي أقيمت على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” معقل فريق غرناطة، قد انتهت بفوز برشلونة برباعية، سجلها أنطوان جريزمان (هدفين) وليونيل ميسي (هدفين).


كما تواجه الفريقان هذا الموسم في الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا، وانتهى اللقاء المثير بينهما بفوز برشلونة 5-3 بعد اللجوء للأشواط الإضافية.


برشلونة ضد غرناطة

 


ومنح قطبي مدريد، فريق برشلونة تذكرة الصعود لقمة الدوري الإسباني، بعد خسارة أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بيلباو 1-2، وتعثر الريال بالتعادل السلبي ضد بيتيس، ليفقد الأول 3 نقاط والثاني نقطتين في مشوار الصراع علي لقب الليجا هذا الموسم.


ويصوب فريق برشلونة تركيزه نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني، من اجل تحقيق الثنائية المحلية بعدما حصل على بطولة كأس ملك إسبانيا منذ أيام، بعد الفوز علي أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة.


وبعد مباراة برشلونة ضد غرناطة، سيكون هناك 5 جولات حاسمة متبقية في منافسات الدوري الإسباني، لمعرفة هوية بطل المسابقة.


لكن الثلاثي المتسابق على لقب الدوري الإسباني، يبقي برشلونة أمام الإختبار الأصعب للوصول إلى اللقب، حيث تنتظره 3 مواجهات قوية ضد كلاً من أتلتيكو مدريد وفالنسيا وسيلتا فيجو.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock