آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الصحة العالمية: تحورات كورونا في الهند مقلقة وتؤثر على فعالية اللقاحات

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط، إن التحورات التي حدثت في الهند مقلقة؛ بسبب إن السلالة الجديدة من الفيروس لديها قدرة على الانتقال السريع، أكثر من الفيروس الأصلي.

وأشار «المنظري» خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بالمنظمة الآن، إلى أن التحورات التي حدثت في الهند تؤثر على فعالية اللقاحات، منوها إلى أن «الصحة العالمية» نشرت إرشادات مؤقتة لمساعدة المختبرات المختلفة للتعرف على تحورات الفيروس.

وأضاف الدكتور أحمد المنظري، أن هناك تحد يواجه المنظمة، وهو عزوف معظم المواطنين عن أخذ لقاح كورونا، مؤكدا أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة، والأعراض الجانبية لا تستدعي الخوف أو التوتر.

ويحتفل العالم هذا الأسبوع بالأسبوع العالمي للتلقيح، وسط جائحة «كوفيد-19»، في الوقت الذي أجبرت أزمة كورونا الجميع على إدرك أهمية اللقاح أكثر من أي وقت مضى.

وكانت أقرت جمعية الصحة العالمية في عام 2020 «جدول أعمال التمنيع 2030»، الذي يهدف إلى عالم ينتفع فيه الجميع في كل مكان ومن مختلف الأعمار بشكل كامل من اللقاحات، من أجل تحسين صحتهم.

ويشمل المؤتمر الصحفي الحديث عن التلقيح في إقليم شرق المتوسط ​​وتأثير جائحة «كوفيد-19»، والمعلومات كافة عن توزيع لقاح كورونا في إقليم شرق المتوسط.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock