آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

3000 روبوت يتنقلون في شبكة في وقت واحد لملء طلبات البقالة| فيديو


نشرت ” ديلي ميل”، مقطع فيديو من داخل مستودع أوكادو «Ocado» المذهل والشهير في لندن، حيث يوجد أسطول من 3000 روبوت، تنتقل وتتحرك في شبكة في وقت واحد، مثل القطع على رقعة الشطرنج،  لملء طلبات البقالة، المكونة من 50 عنصرًا في خمس دقائق فقط.

وتدعي الشركة أن أسطولًا مكونًا من 3000 روبوت، يشبه الغسالات، يعمل داخل مستودع أوكادو في لندن، يمكنه ملء طلب بقالة مكون من 50 عنصرًا في غضون خمس دقائق فقط.

وتتحرك الروبوتات على طول شبكة داخل مستودع لندن، الذي تبلغ مساحته 563000 قدم مربع، ويتم التحكم بهم “مثل القطع على رقعة الشطرنج”، بواسطة مراقب الحركة الجوية بالذكاء الاصطناعي.

وأثناء تحركهم على طول اللوحة، في غضون جزء من بوصة واحدة من بعضهم البعض، يقومون بجلب العناصر وإعدادها لتسليمها إلى العميل، في عملية يمكن أن تستغرق 15 دقيقة فقط، لمعالجة الطلب بدقة 99 %.

وأصبح السوبر ماركت البريطاني عبر الإنترنت الآن، شركة تكنولوجية بقدر ما هو بقّال، حيث يقوم بترخيص نظام التشغيل الآلي الخاص به لتجار التجزئة، في جميع أنحاء العالم.

وقال رئيس التكنولوجيا المتقدمة في Ocado، أليكس هارفي، إن الهدف النهائي، هو أن تصبح المنظومة مؤتمتة بالكامل، وأن تكون العناصر جميعها يعمل، دون لمسة إنسانية واحدة.

وقال لشبكة CNN، إن الرؤية المستقبلية هي مستودعات تديرها روبوتات، تستقبل البقالة، وتضعها بعيدًا وتنتقي العناصر لتسليمها إلى العميل.
 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock