آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فى الموجة الثالثة .. استشاري: كورونا تسبب كوراث تدمر كل الجسم


شهدت الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا فى نسب الإصابة بفيروس  كورونا فى مصر والعالم فيما يعرف بـ الموجة الثالثة لـكورونا مما يهدد حياة الآلاف .

وبالرغم من زيادة الإصابات بكورونا إلا أن عدد كبير من الناس مازال متهاونا فى الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى وعدم التواجد فى تجمعات كبيرة وتجنب التسليم بالأيدي.

  كورونا يدمر الجسم 

قال الدكتور طه عبد الحميد عوض، أستاذ صدر وحساسية بطب الأزهر، إن عدد كبير من أفراد الشعب غير مدرك لخطورة الوضع الذي نعيشه الآن، ولابد من إنهاء حالة التهوين من خطورة الفيروس وإهمال الإجراءات الوقائية من خلال وضع حقيقة خطورة كورونا أمامه فهى لا تتوقف على الإصابة بالفيروس فقط وتأثر الجهاز التنفسي.

وأوضح “طه” فى تصريحات خاصة لـ ” صدى البلد ” أن فيروس كورونا يترك آثارا خطيرة ومدمرة على مختلف أجزاء جسم الإنسان  وقد تستمر بعد التعافى من المرض.

ومن أخطر المشكلات الصحية التى تحدث نتيجة الإصابة بفيروس كورونا هى الفشل الكلوى، هى حدوث تجلطات فى الرئة وأمراض فى المخ وغيرها الكثير هذا فضلا عن الوفاة، كما أشارت بعض الأبحاث إلى أنه يؤثر على القدرة الجنسية للرجال.

عادات لابد من الإقلاع عنها 

وشدد على ضرورة الامتناع نهائيا عن الخروجات والتجمعات والعزائم والحرص على التباعد الاجتماعى ، وأكد أن ارتداء الكمامة لا يغنى عن التباعد الاجتماعى فالكمامة وحدها غير قادر على منع الإصابة بفيروس كورونا بنسبة مائة فى المائة وإنما تعمل على تقليل فرص الإصابة فقط.

وطالب بالابتعاد نهائيا عن عادة ارتداء أكثر من كمامة فوق بعضها مما يؤدى تجمع ثانى أكسيد الكربون بداخلهم وبالتالي يؤذى الجهاز التنفسي لدينا لذا ينصح بارتداء كمامة واحدة فقط.  


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock