آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

المصرية اللبنانية: منظومة الجمارك تزيد القيمة المضافة للاقتصاد

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أن تطوير منظومة الجمارك ساهم في عمليات تسهيل التجارة.

ودعا الحوت إلى مراجعة حجم الغرامات والإجراءات المعقدة في نظام التعريفة الجمركية وكثرة البنود والمنشورات والتعليمات والتي تشوه التعريفة وتحد من المرونة، والقضاء على غابة المنشورات، والتي تسبب عدم وضوح سواء في البنود الجمركية أو قيم الإفراج.

كما دعا خلال ندوة «الجمارك المصرية.. آليات المنظومة الجديدة لنظام التسجيل المسبق» التي نظمتها الجمعية إلى الحد من القيود وتوحيد البنود والتشريعات للوصول إلى مرحلة تنافسية في سلاسة التطبيق وتحقيق فلسفة تسيير التجارة على أرض الواقع، مع تدريب العاملين بمصلحة الجمارك لأداء الخدمة دون تعطيل أو زيادة التكاليف، والتي تؤثر في النهاية على تكلفة المنتج وتؤثر بالطبع على تنافسيته.

وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية إن مصلحة الجمارك عليها دور كبير في تحقيق خطة الإصلاح الاقتصادي، فضلا عن دور منظومة الجمارك في تطور الاقتصاد وتحقيق قيمة مضافة اقتصادية كبيرة خاصة أنها مفصل مهم في التجارة استيرادًا وتصديرًا.

وأضاف أن تطوير المنظومة الإلكترونية لمصلحة الجمارك يساهم في رقمنة وميكنة الإجراءات وحولت مشروع مصر الرقمية إلى واقع نعيشه في مختلف الهيئات والمصالح الحكومية وبالأخص في وزارة المالية.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock