آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الصحف الإماراتية.. الجزائر تكتشف مؤامرة كبرى.. تطورات الأوضاع في القدس.. موعد لقاء بوتين وبايدن


الصحف الإماراتية: 
*الجزائر تكتشف مؤامرة خطيرة 
*موعد لقاء بوتين وبايدن 
*أوروبا تكشف شرط استقبال سياح بعصر كورونا

سلطت الصحف الإماراتية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على أهم الموضوعات في الشأن الإماراتي والإقليمي والدولي، كما أبرزت أهم الموضوعات في الشأن المصري.

البداية من صحيفة البيان، بدأت وزارة الدفاع تسيير رحلات الدعم اللوجستي لجهود المجتمع الدولي بقيادة فرنسا في مكافحة الإرهاب بمنطقة دول الساحل الأفريقي الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار.

ومن مصر، أكد سامح شكري وزير الخارجية موقف بلاده الراسخ من دعم كافة الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية يُلبي طموحات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والتنمية، وينهي أزمته الإنسانية، وذلك وفقاً لمرجعيات التسوية الرئيسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

وفي اليمن، توقفت عجلة السلام، التي كانت استأنفت الدوران مع دخول الإدارة الأمريكية الجديدة على خط الحرب في اليمن، وتبنيها الدعوة لوقف هذه الحرب وتعيين مبعوث خاص لذلك، لكن تصدي ميليشيا الحوثي لكل دعوات السلام، واستمرارها في التصعيد العسكري بتجاه محافظة مأرب، عرقل الجهود التي كان يبذلها مبعوثا الأمم المتحدة والولايات المتحدة إلى اليمن. وبات الحديث عن المواجهة العسكرية سيد الموقف وإذا ما استمر التصعيد على هذه الوتيرة فإن آمال السلام التي تشكلت خلال الشهرين الأخيرين ستتلاشى، وستعود الأوضاع إلى المربع الأول للحرب.

وإلى الجزائر، كشفت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان عن الإعداد لـمؤامرة خطيرة تستهدف البلاد من طرف الحركة الانفصالية “ماك”.

ودوليا، أصيب رئيس بيرو السابق مارتن فيزكارا بكوفيد-19، وذلك على الرغم من حصوله المبكر على التطعيم والذي أنهى مسيرته المهنية.

ومن صحيفة الخليج، تمكن الشبان المقدسيون، مساء أمس الأحد، من دفع الشرطة الإسرائيلية إلى إزالة السواتر الحديدية من منطقة باب العامود في القدس المحتلة، بعد أيام من الاحتجاجات بسبب الإجراءات الأمنية الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

ومن ناحية أخرى، أعلنت مصادر في الكرملين، أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن ربما يلتقيان في يونيو المقبل، وفق ما أعلنت وكالة الإعلام الروسية.

ومن صحيفة الاتحاد، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أن الاتحاد الأوروبي سيسمح في الأشهر المقبلة للسياح الآتين من الولايات المتحدة بالسفر إلى دوله، بشرط أن يكونوا قد تلقوا لقاحاً مضادّاً لكوفيد-19.

فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة مصممة على مساعدة الهند في مواجهة الزيادة الهائلة في حالات الإصابة بفيروس كورونا مثلما ساعدت الهند الأمريكيين عندما كانت المستشفيات الأمريكية تئن في وقت سابق تحت وطأة الوباء.

 

 

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock