آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أسماء الارضي شوكي وفوائده – بلاش نت أسماء الارضي شوكي وفوائده

أسماء الارضي شوكي وفوائده

الأرضي شوكي هي نباتات صالحة للأكل ، والتي تنمو عند بداية الربيع في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط .. كما يمكن العثور عليه في جميع أنحاء أوروبا ودول الشرق الأوسط وأميركا، لكنها أقل انتشاراً في الدول الآسيوية .. الصالح للأكل منه هو برعم رأس الزهرة قبل أن يزهر بالكامل ، ومن أكثر الأجزاء المرغوبة منه هو “القلب” ، الذي تنبع منه البراعم الأخرى .

اليوم سنتحدث عن اسماء الأرضي شوكي في كل بلد وفوائده .. أعجبتكم نتمنى أن تزورو موقعنا لمزيد من المعلومات والاخبار المفيدة http://balaash.net .

يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمّة . مثل ، فيتامين ب9، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب6، وفيتامين ب5، وفيتامين ج، وفيتامين أ، والعديد من الأملاح المعدنيّة . مثل ، المغنيسيوم، والحديد، والفسفور، والصوديوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، وحمض الفوليك، والبروتينات، والألياف .. وفي العادة تُحضّر العديد من الأطباق اللذيذة بالأرضي شوكي ، وذلك لنكهته الرائعة ، وفوائده الكثيرة .

اسماء مختلفة للأرضي شوكي

تعددت الأسماء للارضي شوكي تبعاً للمناطق والدول وسنذكر منها … الخرشوف الشوكي أو الخرشف أو الأرضي شوكي أو الأنكينار أو القنارية .. نوع نباتي ينمو في المناطق المتوسطية يتبع جنس الخرشوف من الفصيلة النجمية .. ويسمى ثمره في دول المغرب العربي بتسميات مختلفة منها القوق في المغرب والقرنون في الجزائر والقنّاريّة في تونس والقَعمول في ليبيا .

أسماء الارضي شوكي وفوائده

فوائد الأرضي شوكي

  1. يخفف خطر الإصابة بالسرطان : لاحتواءه على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد نظام المناعة في محاربة الجذور الحرة في الجسم . ثم ان البوليفينول من مضادات الأكسدة الموجودة فيه. و لديه القدرة على تثبيط أو إيقاف أو عكس الخلايا السرطانية لدى المرضى .
  2. ثم ينظّم ضغط الدم : يساعد في خفض ضغط الدم ، فهو غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تحييد آثار الصوديوم الزائد سيئ السمعة الذي يزيد من ضغط الدم .
  3. يعزز صحة القلب والأوعية الدموية : عن طريق المساعدة في زيادة الكولسترول الجيد أو أحماض أوميغا 3 الدهنية.
  4. ثم يدعم وظائف الكبد : يعتبر الأرضي شوكي من مقويات الكبد الطبيعية ، إذْ يعمل اثنان من مضادات الأكسدة بما في ذلك السيليمارين والسينارين على تحسين صحة الكبد والحفاظ على عمله بشكل جيد عن طريق التخلص من السموم والنفايات .
  5. يحول دون تشكل العيوب الخَلقية : يمكن أن يساعد الأرضي شوكي في تقليل خطر العيوب الخَلقية مثل عيوب الأنبوب العصبي . إذْ يمكن أن يساعد حمض الفوليك الموجود في الخضروات في تجنب العيوب عند المواليد الجدد . وحمض الفوليك عبارة عن فيتامين B ويجب إدراجه قبل الحمل وأثناءه للمساعدة في منع حدوث عيوب خَلقية في مخ الطفل أو العمود الفقري .​
  6. ثم يحافظ على صحة العظام : إنه مليء بالفيتامينات الحيوية والمعادن الأساسية كما ذكرنا. ويمكن للمعادن الأساسية مثل الفوسفور والمنغنيز والمغنيسيوم أن تساعد في زيادة كثافة العظام .
  7. يسهّل عمليات التمثيل الغذائي (الأيض) في الجسم : المنغنيز والمغنيزيوم هي العناصر الغذائية الأساسية لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم وهي موجودة بكميات كبيرة في الأرضي شوكي .

مزيد من فوائد الانكينار

  1. يحافظ على صحة الدماغ : الأرضي شوكي مفيد لصحة الدماغ ،..حيث إنّ تناوله بشكل منتظم يمكن أن يساعد في تعزيز الوظيفة الإدراكية عن طريق توفير المزيد من الأوكسجين للدماغ . كما أن الفوسفور الموجود بكثرة فيه يمكن أن يساعد في منع خلايا الدماغ من التلف.
  2. ثم يساعد على فقدان الوزن : الأرضي شوكي هو واحد من الأطعمة الهامة لفقدان الوزن .. فهو يحتوي على كميات قليلة جدا من السعرات الحرارية والدهون ، لذلك، يمكنك أن تأكل هذا الطعام الصحي بنسب جيدة دون القلق بشأن زيادة الوزن .. علاوة على ذلك ، فهو يعتبر مصدراً رائعاً للألياف التي قد تجعلك تشعر بالرضا ويمكن أن تساعد في منع الإفراط في تناول الطعام .
  3. يساعد في علاج مرض السكري : يعتبر الأرضي شوكي مصدراً هاماً للكالسيوم والبوتاسيوم والكبريت والحديد المفيدة للصحة. ويحتوي على 2% من الأنسولين . لذلك، فهو طعام موصى به لمرضى السكري.

وايضا نجد فوائد الأرضي شوكي

  1. يوفر حماية للجهاز الهضمي : يساعد الأرضي شوكي على حماية جهازك الهضمي ، ويعد هذا الطعام المتنوع بالمغذيات مصدراً جيداً للسينارين .. وهو مضاد للأكسدة، ما يعزز تكوين الصفراء، وامتصاص الدهون والفيتامينات. لذلك فهو الغذاء المثالي لمرضى عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي.
  2. يمكن أن يساعد في علاج الحساسية : إن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات . مثل ، الأرضي شوكي، له القدرة على كبح الالتهابات. وفي هذا الجانب، فإن الأرضي شوكي مصدر ممتاز للفولات .. وجد الباحثون أنه من المحتمل أن يكون مفيداً في الحد من الالتهابات التي تسبب الحساسية والربو .
  3. ثم مصدر جيد للحديد : الذي يمنع فقر الدم في حين يفكر الكثير من الناس في المنتجات الحيوانية . مثل ، اللحم البقري والبيض ، باعتبارها أفضل مصادر الحديد ، فإن الأرضي شوكي يعد أيضاً مصدراً جيداً، خاصةً للنباتيين .
  4. يحسن من صحة الجلد والمظهر : غالباً ما يؤدي عدم تناول ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات .. إلى انخفاض إنتاج الكولاجين المتعلق بصحة الجلد ومنع شيخوخته قبل الأوان .
  5. ثم تشمل فوائد الأرضي شوكي للبشرة دعم نظام المناعة وتزويده بمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة ثم التي تؤدي للشيخوخة.

وفي الختام نرى كم أن الأرضي شوكي مفيد لصحة الجسم و الدماغ والبشرة .. أسماء الارضي شوكي وفوائده اتمنى ان تنال إعجابكم ورمضان كريم .


اخبار ترند العالمية

TieLabs HomePage

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock