آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

قتلى باستهداف {ناقلة إيرانية} قبالة الساحل السوري

تعرّضت ناقلة نفط يُعتقد أنها إيرانية لهجوم قبالة الساحل السوري، أمس، ما أدى إلى اندلاع حريق ضخم فيها ومقتل ثلاثة أشخاص سوريين على متنها، حسب {المرصد السوري لحقوق الإنسان}. ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) الرسمية عن وزارة النفط إعلانها عن اندلاع حريق في أحد خزانات ناقلة نفط قبالة مدينة بانياس الساحلية بعد تعرضها «لما يعتقد أنه هجوم من طائرة مسيرة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية».

وفي حين ذكرت قناة {العالم} التلفزيونية الإيرانية أن الناقلة المستهدفة واحدة من ثلاث ناقلات نفط إيرانية وصلت منذ فترة إلى مصب ميناء بانياس النفطي محملة بإمدادات، نفت وكالة أنباء {تسنيم} أن تكون الناقلة إيرانية، حسب تقرير لوكالة {رويترز} التي أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي أحجم عن التعليق على الواقعة. وذكرت تقارير إعلامية قبل فترة أن إسرائيل مسؤولة عن استهداف العديد من ناقلات النفط الإيرانية، في حين استهدفت إيران بدورها سفناً إسرائيلية في إطار ما يُعرف بـ {حرب السفن}.

على صعيد آخر، قال محافظ الحسكة، اللواء غسان خليل، إن المفاوضات الرامية لوقف النار في مدينة القامشلي (شمال شرقي سوريا) مع قوى الأمن الداخلي (أسايش)، برعاية الجيش الروسي، مستمرة، لكن تواجه «شروطاً تعجيزية»، محذراً من «اهتمام كردي» بمطار القامشلي.

ونشرت «أسايش» صوراً ومقاطع فيديو، أمس، تظهر قواتها وهم يتجولون داخل حي طي وقد رفعت راياتها فوق مبانٍ ومدارس، بعد إحرازها تقدماً ميدانياً مساء الخميس – الجمعة الماضي، وباتت على مسافة قريبة من الدوار الرئيسي للحي، وسيطرتها الكاملة على حي حلكو المجاور المطل على المطار المدني للقامشلي.
… المزيد



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock