آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

سعرات التمر لا تهدد الرجيم

سعرات التمر لا تهدد الرجيم

يعد التمر غني بالسكر ، كما يحتوي على البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين (A) وفيتامين (B). ويحتوي كل 100 غرام من التمور وعلى 275 سعرة حرارية ، وعلى 7.5 غرامات من الألياف الغذائية ..

مع ذلك ، السعراات الحرارية الوافرة في التممر لا تُشكِّل خطرًا على الـرجيم اليومي المتبع ، إذا تناولتِ هذه الثمار باعتدال .

وينصح بإدراج التمر في النظام الغذائي اليومي ، لأنه لذيذ وصحي للغاية . يعتبر التمر جزءا من العديد من وصفات مطبخ البحر الأبيض المتوسط ، ويستخدم مكوّنا في بعض المعجنات .

هناك أنواع لا حصر لها من التمور حسب اختلاف أنواع النخيل، وهناك بعض الأصناف الحلوة للغاية . مثلا ، يعتبر تمر المدجول من أكثر أنواع التمر استهلاكًا ، وعادة ما يستخدم في الخبز ويتم سحقه للحصول على عجينة حلوة ، كما أن له نكهة الكراميل المحمص .

أما تمر دقلة النور فيعتبر من بين أنواع التمور الأكثر مبيعا في العالم، وهو طري وشبه جاف وليس حلوا كثيرا ، يمكن تناوله بشكل طبيعي أو استخدامه لصنع أطباق متعددة .

أسماء اخرى للتمر

أطلق الكلدانيون على نخلة التمر اسم شجرة الحياة، إذ كانوا يعيشون على ثمارها وبراعمها ونسج أليافها .

سعرات التمر لا تهدد الرجيم

سعرات التمر لا تهدد الرجيم في رمضان

فوائد التمر على الافطار عديدة ، فهو يمنحك الطاقة والنشاط ويساعدك على الهضم ، والتمر غني بالعناصر الغذائية المختلفة والألياف ومضادات الأكسدة ، علاوة على خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، لذا يجب أن يكون التمر أول طعام تتناوله في معدتك عند إفطار رمضان ، كما أوصانا النبي عليه الصلاة والسلام، وفي هذا التقرير نتعرف على فوائد التمر على الفطار ، اذا نال اعجابكم اتمنى زيارة موقعنا المييز لمزيد من المقالات الرائعة http://balaash.net .

فوائد التمر

سعرات التمر لا تهدد الرجيم
  1. يمنع الإمساك : بما أن التمر يحتوي على الكثير من الألياف فهي مساعدة في منع الإمساك .
  2. مفيد للعيون : لاحتوائه على فيتامين إيه (A) ، الذي يحسن من النظر ويساعد في علاج العشى الليلي .
  3. ينسينا الجوع : يساعدنا التمر على التغلب على الجوع ، إذ يعمل على إطلاق السكريات الموجودة فيه التي يمتصها الجسم بسهولة شيئا فشيئًا ، مما يجعلنا نشعر بالشبع وقتا أطول .
  4. مصدر طاقة للأطفال : يعتبر التمر مصدرا غذائيا مفيدا للأطفال لأنه يحتوي على مقدار عال من الكربوهيدرات والسكر .
  5. حمل صحي : خلال فترة الحمل ، تحتاج النساء إلى سعرات حرارية إضافية يومياً . يمدهن التمر بنسبة مهمة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن .
  6. مضادات الأكسدة : التمر غني بمضادات الأكسدة، مما يؤخر شيخوخة الجلد ويقلل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة (التي تلعب دورا في الشيخوخة والسرطان).
  7. صحة الدماغ : ثم إن تناول التمر يحسن نشاط الذاكرة والانتباه والتركيز.
  8. مضاد للأرق : أن التمر يساعد على النوم بسبب احتوائه على الحمض الأميني “تربتوفان” (Tryptophan) الذي يحفز تكوين هرمون الميلاتونين ، وهو هرمون تنتجه الغدة الصنوبرية في الدماغ ويلعب دورا مهما في تنظيم دورة النوم لدى الإنسان .
  9. يقلل من الكولسترول الضار : بسبب النسبة العالية من الألياف الذي يحتويه , يقلل التمر من مستويات الكولسترول في الدم .
سعرات التمر لا تهدد الرجيم

وفي النهاية نرى ان التمرر مفيد جداً ولا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية وان سعرات التمر لا تهدد الرجيم .


اخبار ترند العالمية

TieLabs HomePage

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock