آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

البريد تشارك في احتفالات سيناء بطابع تذكاري

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاري بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والثلاثين لتحرير سيناء والذي يوافق ٢٥ ابريل من كل عام وهو اليوم الذي استطاعت فيه مصر تحرير أرض سيناء واستردادها.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ان عيد تحرير سيناء يجسد ذكرى خاصة عند جميع المصريين ويعد يوم من الأيام الفارقة في تاريخ مصر، حيث انه شهد تتويج ملحمة أكتوبر المجيدة، التي استطاع فيها الجيش المصري الإنتصار واستعادة كرامة العسكرية المصرية، والبدء في مفاوضات السلام، حتى تمت استعادة كل شبر من أرض سيناء لذا بادرت الهيئة القومية للبريد بإصدار طابع بريد تذكاري لتوثيق هذا الحدث الهام.

واوضح الدكتور شريف فاروق ان تصميم طابع الاحتفال بذكرى تحرير سيناء يضم خريطة سيناء ملونة وتم إلغاء باقي ألوان الخريطة ليشير بطريقة فنية إلى أهمية أرض سيناء كما تم كتابة عيد تحرير سيناء بالخط العربي الأصيل بالاضافة إلى علم مصر في منتصف الطابع على أرض سيناء في اشارة إلى عودتها إلى مصر كما تم اضافة بعض الأضواء على خريطة سيناء في اشارة إلى عودة الحياة والإستقرار، بالاضافة إلى الحمام الابيض على جانبي سيناء للتعبير عن انها ارض السلام والاشارة إلى مستقبل مشرق.

وأضاف الدكتور شريف فاروق ان البريد المصري يحرص دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في المناسبات والاحداث الهامة تخليداً لذكرى تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.

مقاس الطابع (٣ سم في ٥ سم) مؤمن متعدد الألوان أوفست وقيمته ٥ جنيهات ومزود بتقنية ال QR Code والتي تمكن هواة الطوابع والمتابعين من الحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بالطابع.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock