رياضة

أهداف السبت.. صلاح ومصطفى محمد يسجلان وبايرن يؤجل حسم لقب البوندزليجا



شهد أمس السبت العديد من الأهداف الرائعة في ملاعب العالم، أبرزها تعادل ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد 1-1 في الدوري الإنجليزي، وتعادل ريال مدريد مع ضيفه ريال بيتيس سلبيا في إطار منافسات الدوري الإسباني، بالإضافة إلى تسجيل مصطفى محمد هدف فوز جالاتا سراي على أنطاليا سبور في الدوري التركي.


أهداف مباريات الدوري الفرنسي

 

ميتز 1 ضد باريس سان جيرمان 3


تصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي مؤقتا، بعد أن حقق فوزا ثمينا على مضيفه فريق ميتز، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، على ملعب ” سانت سيمفوريان”، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.


أحرز النجم كيليان مبابي هدفي باريس سان جيرمان الأول والثاني في الدقيقتين الرابعة و59، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا، فيما سجل البديل ماورو إيكاردي الهدف الثالث في الدقيقة 89 من ركلة جزاء على طريقة “بانينكا”.


فيما سجل هدف فريق ميتز الوحيد اللاعب فابيان كونتونز في الدقيقة 46.


وخرج كيليان مبابي مستبدلا متأثرا بالإصابة في الدقيقة الأخيرة، وذلك قبل موقعة مانشستر سيتي الإنجليزي فى ذهاب نصف نهائي دورى أبطال أوروبا، المقرر لها مساء الأربعاء المقبل على ملعب “حديقة الإمراء”.


بتلك النتيجة يحتل باريس سان جيرمان صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 72 نقطة، بفارق نقطتين عن ليل الوصيف برصيد 70 نقطة، والذي يواجه ليون الأحد، بينما يحتل فريق ميتز المركز التاسع برصيد 43 نقطة.



أهداف مباريات الدوري الإنجليزي

 

ليفربول 1 ضد نيوكاسل يونايتد 1


خطف نيوكاسل الإنجليزى تعادلا قاتلا أمام ليفربول أمام نيوكاسل بنتيجة 1 / 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “آنفيلد”، ضمن مواجهات الجولة الـ33 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الحالي 2020-2021.


سجل محمد صلاح الذى وضح عليه المشاركة فى المباراة صائما الهدف الوحيد فى الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الأول عن طريق كرة عرضية استقبلها وسدد كرة قوية على يسار الحارس.


شهدت اللحظات اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الثانى إلغاء حكم اللقاء هدفا لفريق نيوكاسل نتيجة لمسة يد لمهاجم الفريق، ثم أحرز لاعب نيوكاسل  هدف التعادل


ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 54 محتلا المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يتواجد نيوكاسل يونايتد فى المركز الـ 15 برصيد 36 نقطة.


وست هام يونايتد 0 ضد تشيلسي 1


اقتنص فريق تشيلسي فوزا صعبا من أنياب مضيفه وست هام بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء  السبت، على “استاد لندن” الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” للموسم الحالي 2020-2021.


وجاء الهدف الوحيد عبر المهاجم الألماني تيمو فيرنر فى الدقيقة 43 من كرة سددها قوية أمام المرمى بعد تمريرة بن تشيلويل من الجهة اليسرى.


بهذه النتيجة ينفرد تشيلسي المركز الرابع بعد الوصول للنقطة 58، بينما يبقى وست هام في المركز الخامس عند النقطة 55.


شيفيلد يونايتد 1 ضد برايتون 0


حقق فريق شيفيلد يونايتد فوزا صعبا على ضيفه فريق برايتون بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “برامول لين” ، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الحالي 2020-2021.


نجح فريق شيفيلد يونايتد في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة عشر عن طريق ديفيد ماكجولدريك الذي استغل خطأ دفاعات فريق برايتون في إبعاد الكرة عن مرماهم، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.


بهذه النتيجة يرتفع رصيد شيفيلد إلى 17 نقطة في المركز العشرين والأخير، بينما يتوقف رصيد برايتون عند النقطة 34 في المركز الـ16 بجدول ترتيب البريميرليج.



أهداف مباريات الدوري الألماني

 

ماينز 2 ضد بايرن ميونخ 1


تغلب فريق ماينز على ضيفه بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي جمعت الفريقين عصر السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الألماني، وذلك علي ملعب “أوبيل أرينا”.


أحرز هدف التقدم لصالح ماينز فى شباك البايرن جوناثان بوركاردت فى الدقيقة 3 من عمر أحداث الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لم يستطع نوير التعامل معها، لتلمس يده وتسكن الشباك.


ثم سجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض أمام البافاري، روبن كايسون فى الدقيقة 37 من عمر أحداث اللقاء، برأسية قوية اخترقت شباك العملاق نوير، وقبل انتهاء المباراة سجل روبرت ليفاندوفيسكي هدف للبايرن فى الدقيقة 90.


بهذة النتيجة، يتجمد رصيد بايرن ميونخ عند النقطة 71 في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، بفارق 10 نقاط عن الوصيف، فريق لايبزيج، في حين يرفع فريق ماينز رصيده إلى النقطة 34 في المركز الـ 12.


فولفسبورج 0 ضد بوروسيا دورتموند 2


قاد النرويجي المتألق إيرلينج هالاند فريقه بوروسيا دورتموند لتحقيق فوز ثمين على مضيفه فريق فولفسبورج بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “فولكسفاجن أرينا”، ضمن مباريات الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الألماني، للموسم الحالي.


وسجل هالاند هدفى بوروسيا دورتموند فى شباك فولفسبورج فى الدقيقين 12، و68 من عمر المباراة، ليرفع رصيده إلى 25 هدفا هذا الموسم في المسابقة.


وأكمل بوروسيا دورتموند اللقاء بـ 10 لاعبين من الدقيقة 59 بعد طرد الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام.


وبهذا الفوز رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 55 نقطة فى المركز الخامس وبات قريبا للغاية من اقتحام المربع الذهبي، وخطف مركز مؤهل لدورى أبطال أوروبا وبفارق نقطتين عن فولفسبورج صاحب المركز الثالث برصيد 57 نقطة.


باير ليفركوزن 3 ضد أينتراخت فرانكفورت 1


حقق فريق باير ليفركوزن فوزا غاليا على ضيفه أينتراخت فرانكفورت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “باي آرينا”، ضمن مواجهات الجولة الـ31 من منافسات الدوري الألماني “البوندزليجا” للموسم الحالي 2020-2021.


وأشعل باير ليفركوزن بهذا الفوز صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بين 4 فرق.


سجل أهداف ليفركوزن، الجامايكي الشاب ليون بايلي في الدقيقة 70، الأرجنتيني لوكاس ألاريو في الدقيقة 80 وكريم ديميرباي في الوقت بدل الضائع من المباراة، في حين أحرز البرتغالي المتألق أندريه سيلفا هدف فرانكفورت في الدقيقة الأخيرة ليرفع رصيده إلى 26 هدف هذا الموسم.


بتلك النتيجة يرتفع رصيد باير ليفركوزن إلى 50 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الألماني، فيما توقف رصيد أينتراخت فرانكفورت عند 56 نقطة في المركز الرابع برصيد 56 نقطة



أهداف مباريات الدوري الإسباني

 

فالنسيا 1 ضد ديبورتيفو ألافيس 1


اقتنص فالنسيا تعادلا قاتلا أمام ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “مستايا”، ضمن مواجهات الجولة الـ32 من منافسات الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالي 2020-2021.


تقدم فريق ديبورتيفو ألافيس بهدف في الدقيقة دون جيديتي في الدقيقة 84،وتعادل لفريق الخفافيش الظهير الأيسر خوسيه لويس جايا قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.


وتعرض خافي لوبيز لاعب فريق ألافيس للطرد المباشر في الدقيقة 87 من أحداث اللقاء.


كما ألغى حكم اللقاء هدفا لفريق فالنسيا في الدقيقة 57، سجله المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو في الدقيقة 57 بعد العودة لتقنية الفيديو.


بتلك النتيجة يرتفع رصيد فالنسيا إلى 36 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما توقف رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 31 نقطة في المركز السادس عشر.



ريال مدريد 0 ضد ريال بيتيس 0


سقط فريق ريال مدريد الإسبانى، في فخ التعادل السلبى أمام ضيفه ريال بيتيس، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، ضمن منافسات الجولة الـ32 من منافسات الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالي 2020-2021، وفشل الفريقين الملكى والأندلسى في هز الشباك من خلال الفرص التي أتيحت على مدار شوطى المباراة وأبرزها التسديدة الرائعة من رودريجو والتي اصطدمت في العارضة.


وشهدت المباراة عودة النجم البلجيكي إيدن هازارد للمشاركة كبديل لماركو أسينسيو في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، ليسجل ظهوره الأول منذ ما يزيد عن شهر وتحديدا خلال لقاء إلتشي يوم 13 مارس الماضى ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الليجا، والذى حسمه الفريق الملكى بنتيجة 2-1.


بهذه النتيجة، يحتل ريال مدريد المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، بفارق نقطتين عن جاره أتلتيكو مدريد المتصدر والذى يواجه أتلتيك بيلباو في نفس الجولة مساء الأحد، وبفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثالث، والذي تتبقى له مباراة مؤجلة مع غرناطة ويلتقى مع فياريال الأحد، في حين يتواجد فريق ريال بيتيس في المركز السادس برصيد 50 نقطة.



أهداف مباريات الدوري التركي

 

أنطاليا سبور 0 ضد جالاتا سراي 1


قاد النجم المصرى مصطفى محمد فريقه جالاتا سراى لتحقيق فوزا ثمينا على مضيفه فريق أنطاليا سبور بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “أنطاليا أتاتورك”، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري التركي للموسم الحالى 2020 – 2021.


بدأ مصطفى محمد المباراة من على مقاعد البدلاء بعد عودته لقائمة جالاتا سراى بعد تعافيه من فيروس كورونا، الذى أصيب به قبل حوالى أسبوعين، بعدما جاءت المسحة الأخيرة التى خضع لها سلبية.


ودخل مصطفى محمد فى المباراة بالدقيقة 64 من زمن اللقاء بدلا من زميله إمرى أكبابا، وكاد أن يسجل الهدف الأول فى الدقيقة 68 ولكن العارضة حرمته من التهديف. 


وفى الدقيقة 77 نجح مصطفى محمد فى تسجيل هدف فوز جالاتا سراى، من تسديدة رائعة على الطاير فى شباك أنطاليا سبور، بعد تلقيه عرضية من زميله سينير أوزبايراكلى. 


وأرتقى جالاتا سراى لوصافة ترتيب الدوري التركي برصيد 69 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن فناربخشة صاحب نفس عدد النقاط، بينمل يتصدر بشكتاش برصيد 75 نقطة. 



أهداف مباريات الدوري المصري

 

إنبي 1 ضد الأهلي 3


استعاد الأهلي الانتصارات، وحقق فوزا كبيرا على إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما مساء السبت، باستاد بتروسبورت، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 للدوري الممتاز.


سجل ثلاثية الاهلي، حسين الشحات ومحمد شريف وعمرو السولية فيما سجل هدف إنبي رامي صبري من ضربة جزاء.


وجاءت ثلاثية الأهلي في الشوط الأول لينجح المارد الأحمر في تفجير خطوط أنابيب إنبي رغم محاولات الفريق البترولي العودة للمباراة في الشوط الثاني، لكنه لم يسجل سوى هدف من ضربة جزاء.


بهذا الفوز استعاد الاهلي ذاكرة الانتصارات، بعد السقوط أمام سموحة الجولة الماضية ويرفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة جمعهم من 14 مباراة ويبقي في المركز الثاني، فيما يتجمد رصيد إنبي عند 24 نقطة ويحتل المركز العاشر.


الاتحاد السكندري 0 ضد بيراميدز 2


فاز بيراميدز على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد الإسكندرية فى اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري وافتتح التسجيل للفريق السماوى محمد حمدى في الدقيقة 45 قبل أن يضيف إريك تراورى الهدف الثانى في الدقيقة 60.


بهذه النتيجة ارتقى بيراميدز إلى المركز الثالث في ترتيب جدول الدورى المصري برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه 17 هدفاً ومازال لديه مباراة مؤجلة.


بينما تراجع الاتحاد السكندرى إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة بعدما خاض 18 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 22 ومازال لديه مباراة مؤجلة.



أهداف مباريات دوري أبطال آسيا

 

الأهلي السعودي 2 ضد الشرطة العراقي 1


تغلب الأهلي السعودي على نظيره فريق الشرطة العراقي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أسيا.


جاءت أهداف المباراة عبر النجم السوري عمر السومة في الدقيقة الخامسة، وعبد الرحمن عبد الله الغريب في الدقيقة 79 لفريق الأهلي السعودي، بينما جاء هدف الشرطة الوحيد عن طريق اللاعب فهد يوسف في الدقيقة 26.


بهذه النتيجة يرتقي الأهلي السعودي الى المركز الثاني ووصافة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بالتساوي مع المتصدر نادي الدحيل القطري الذي سيواجه الاستقلال في نفس الجولة، فيما واصل نادي الشرطة العراقي تذيل الترتيب.


استقلال دوشنبه الطاجكستاني 4 ضد الهلال السعودي 1


تعرض فريق الهلال السعودي إلى خسارة قاسية أمام نظيره استقلال دوشنبه بطل طاجيكستان بنتيجة 4 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب “الأمير فيصل بن فهد (الملز)”، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أسيا.


قاد اللاعب مانوشخر دزاليلوف فريقه لتحقيق أقوى مفاجآت البطولة بعدما أحرز سوبر هاتريك في الدقائق (39، 44، 49، 53)، على التوالي، بينما سجل هدف الهلال الفرنسي بافيتيمبي جوميز 24.


بهذه النتيجة خطف نادي استقلال دوشنبه صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال السعودي فيما ارتقى شباب الأهلي دبي الإماراتي للمركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن أجمك الأوزبكي الذي يحل في المركز الرابع والأخير.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock