آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«جلد إلكتروني» يراقب حالتك الصحية بدقة| فيديو


عرضت قناة “سي ان ان ” فيديو للجلد الالكتروني الذي يعتبر أداة قوية لمراقبة الأمراض المزمنة ويمكن ارتداء هذا “القلب” على الكم أو اليد قد يكون مستقبل مراقبة الرعاية الصحية.

ووفقا للفيديو، أن الجلد الاكتروني هو الجيل من الأجهزة القابلة للارتداء، حيث رقيق وخفيف الوزن وقابل للتمديد ودائم ومزود بشاشة مسطحة “إل إيه دي”.

يتكون الجلد الإلكتروني من مادة “نانوميش” فائقة الرقيقة ومضادة للحساسية مع طبقة ذهبية ترتبط بصدر المريض ببعض الماء.

يقول “سوميا”: “يمكن ارتداؤه لمدة أسبوع فى كل مرة حيث يقوم بالتقاط الإشارات البيومترية مثل نبضات القلب ويرسل حزام مصمم خصيصا مع جهاز إرسال لاسلكى إشارة نبضات القلب هذه إلى هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول أو مباشرة الى السحابة الاكترونية والذي يقول “سوميا”، إنه سيسمح للأطباء بمراقبة مرضاهم عند بعد.

ويمكن ايضا تلقى أشياء مرسلة من الهاتف الذكي ” الموبايل” مما يتيح للاخرين إرسال تعبيرات الحب من مسافة بعيدة وهى ميزة مهمة بشكل خاصة اثناء الجائحة.

قام بتصنيعها البروفيسير “تاكاو سوميا” خبير فى الجلد الإلكترونى وهي صناعة تقدر قيمتها بنحو 4.5 مليار دولار في 2019، ويعمل على تطويرها هو وفريقة كما يختبرون التطبيقات بما في ذلك قياس تعبيرات الوجه للتعرف على الكلام وتتبع الإشارات الحيوية مثل ضربات القلب وحركة العضلات لتحسين اللياقة البدنية والصحة خاصة بالنسبة لسكان اليابان المسنين بشكل متزايد.

الهدف من الجلد الالكتروني هو مراقبة جميع انواع المعلومات البشرية المختلفة بسهولة في أي مكان وزمان ويعمل ” E- skin” الآن على إنشاء سوق جديدة وضخم تماما.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock