آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فوائد الزنجبيل لخفض مستويات السكر في الدم

جذر الزنجبيل



المواطن- متابعة

قالت خبيرة التغذية، أولغا كورابليوفا، إن الزنجبيل يساهم في عملية تسريع انخفاض مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

فوائد الزنجبيل لمرضى السكري

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أشارت إلى نتائج دراسة أُجريت على 41 مشاركاً مصاباً بداء السكري من النوع الثاني، حيث وجدت أن 2 غرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا خفض نسبة السكر في الدم بنسبة 12%.

فوائد الزنجبيل لخفض مستويات السكر في الدم

كما أنه يحسّن بشكل كبير الهيموجلوبين، وهو علامة على مستويات السكر المناسبة في الدم على المدى الطويل.

ويحتوي الزنجبيل على بروتين وألياف غذائية، ويخفف من مسار أمراض البرد، ويساعد في حالات انتفاخ البطن، ويخفف شدة  الغثيان في فترة الحمل.

ويحتوي الـ 100 غرام من الزنجبيل على 80 حرارية، وهو غني بعنصر النحاس ويستكمل 22% من حاجة الجسم اليومية، ومن البوتاسيوم 16% من حاجة الجسم اليومية.

ويؤدي نقص عنصر البوتاسيوم في الجسم إلى زيادة ضربات القلب والضعف، ونوبات الغثيان، كما أن النحاس مع الحديد مهمان لإنتاج كريات الدم الحمراء، وصبغة الشعر والجلد، وعند نقصهما يترهل الجلد مبكرا وتظهر التجاعيد.

فوائد الزنجبيل لخفض مستويات السكر في الدم

فوائد أخرى للزنجبيل

ومن ضمن الفوائد الأخرى لله أيضًا أنه يكافح نزلات البرد، وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات كما أنه مضاد للأكسدة، ويعالج الغثيان، ويساعد بإنقاص الوزن.

ومن ضمن الفوائد الأخرى أيضًا أنه يقلل التهاب المفاصل، ويعالج عسر الهضم المزمن، ويقلل آلام الدورة الشهرية، ويخفض الكوليسترول، ويقي من السرطان، ويحسن وظائف المخ.

فوائد الزنجبيل لخفض مستويات السكر في الدم - المواطن

شارك الخبر

شارك الخبر