رياضة

دوري ابطال افريقيا.. شباب بلوزداد والهلال السوداني فى صراع التأهل لدور الـ8



تختتم اليوم الجمعة، منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث يستضيف مازيمبي الكونغولي نظيره الهلال السوداني، في حين يحل شباب بلوزداد الجزائري ضيفا على صن داونز الجنوب أفريقي، وتنطلق المباراتان في الثالثة عصرا.


ويحتل صن داونز صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، وضمن رسميا التأهل لدور الثمانية كمتصدر للمجموعة، في حين يأتي فريق شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويأتي الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرا مازيمبي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، وفقد الأمل في التأهل للدور المقبل.


ويسعى الهلال السوداني لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة مضيفه مازيمبي، حيث أن الفوز في اللقاء، مع تعادل شباب بلوزداد على ملعب صن داونز، سيؤهل الفريق السوداني للدور ربع النهائي بفارق المواجهات المباشرة بعد التساوي في عدد النقاط.


كما أن فوز الهلال وخسارة شباب بلوزداد أمام صن داونز، سيؤهل الهلال لدور الثمانية بفارق نقطة عن الفريق الجزائري.


أمام فريق شباب بلوزداد فلديه العديد من الخيارات للتأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، حتى في حال خسارته أمام صن داونز، فيكفيه تعادل الهلال أمام مضيفه مازيمبي.


وتعرض فريق مازيمبي للإقصاء من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لأول مرة منذ عام 2008، بعد أن تعرض للخسارة في آخر 3 مباريات في المجموعة، وذلك لأول مرة في تاريخه.


وتقام ضمن مواجهات المجموعة الأولى، مباراتان تحصيل حاصل، حيث يستضيف الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في التاسعة مساء، وفي نفس التوقيت، يستضيف فيتا كلوب الكونغولي نظيره المريخ السوداني، بعد أن تأهل سيميا رسميا كمتصدر للمجموعة، ثم الأهلي في مركز الوصافة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock