رياضة

أهداف الأربعاء.. باريس سان جيرمان يُسقط البايرن وفوز تشيلسي بدورى الأبطال



شهد أمس الأربعاء إقامة العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم، والتى شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من الأهداف التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أوروبا بجانب مواجهات الدوري المصرى الممتاز. 


 


وجاءت أهداف مباريات الأربعاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى: 


أهداف مباريات دورى أبطال أوروبا


بايرن ميونخ 2 – 3 باريس سان جيرمان 


حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا غاليا على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب “آليانز آرينا”، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021.


انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الفرنسي بنتيجة 2-1، حيث تقدم باريس سان جيرمان مبكرا في الدقيقة الثالثة، عبر النجم كيليان مبابي، إثر تمريرة رائعة من البرازيلي نيمار ليسددها مباشرة في مرمى مانويل نوير.


وفي الدقيقة 28 ينجح المدافع البرازيلي ماركينيوس من تسجيل هدف باريس سان جيرمان الثاني، بتمريرة أخرى من نيمار، ويغادر بعدها ماركينيوس مصابا في الدقيقة 30، ويشارك بدلا منه أندير هيريرا.


ويتمكن الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج من تسجيل هدف بايرن ميونخ الأول في الدقيقة 37، من ضربة رأس إثر عرضية رائعة من الفرنسي بينيامين بافارد.


في الشوط الثاني، نجح النجم توماس مولر في تسجيل هدف التعادل للباير من ضربة رأس في الدقيقة 60، إثر عرضية متقنة من جوشوا كيميتش من ركلة حرة.


واستطاع النجم كيليان مبابي من تسجيل هدف الانتصار القاتل لفريق باريس سان جيرمان بمجهود فردي رائع في الدقيقة 68 إثر هجمة مرتدة، ليقود فريقه لتحقيق انتصار ثمين خارج ملعبه.


 



بورتو 0 – 2 تشيلسي اقترب فريق تشيلسي الإنجليزي، من بلوغ الدور نصف النهائى من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب تحقيق الفوز على مضيفه بورتو البرتغالى متقدما بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب إشبيلية “رامون سانشيز بيزخوان” ضمن منافسات ذهاب دور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا، حيث تقام خارج البرتغال بسبب ظروف فيروس كورونا. وجاء الهدف الأول في الدقيقة 32 عبر نجم تشيلسي الواعد ماسون ماونت من تمريرة الإيطالي جورجينيون ليتسلم الكرة بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء ويسددها بإتقان في الزاوية البعيدة. فيما جاء الهدف الثاني عند الدقيقة 85 عبر الظهير بن تشيلويل من خطأ دفاعي قاتل، ليستغله ويراوغ حارس المرمى ثم يضع الكرة في الشباك.



أهداف مباريات الدوري الإيطالي يوفنتوس 2 – 1 نابولى استعاد يوفنتوس نغمة الفوز فى الدوري الإيطالي على حساب ضيفه فريق نابولى بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “أليانز”، والمؤجلة من الجولة الثالثة وهي المباراة التي تسببت في أزمة بالكالتشيو في بداية الموسم بعدما ألغيت بسبب تفشي فيروس كورونا وإصابة عدد من لاعبي الفريق، وهو ما أدى إلى عدم سفر الفريق إلى تورينو لخوض المباراة، فاحتسبت النتيجة لصالح البيانكونيري، وبعد لجوء نادي نابولي للمحكمة الرياضية في إيطاليا، تقرر إعادة المباراة وعدم احتساب نتيجتها لصالح يوفنتوس. أنهى يوفنتوس الشوط الأول متفوقا بهدف سجله النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بعد متابعته لعرضية فيدريكو كييزا، ليقابلها بتسديدة على يمين حارس نابولى. وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن النجم البرتغالى نجح فى تسجيل 25 هدفا أو أكثر للموسم الثانى عشر على التوالى خلال مسيرته. وفى الشوط الثانى نجح النجم الأرجنتيني باولو ديبالا فى تسجيل هدف اليوفى الثانى فى الدقيقة 73 من زمن المباراة، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين حارس الفريق الخصم، وهو أول أهدافه منذ 3 يناير الماضى فى شباك أودينيزي. ونجح لورينزو إنسينى فى تسجيل هدف نابولى الوحيد فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة عن طريق ركلة جزاء، سددها على يمين بوفون.



إنتر ميلان 2 – 1 ساسولو نجح فريق انتر ميلان في تعزيز صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما نجح في التغلب على ضيفه ساساولو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “جوسيبي مياتزا”، في مواجهة مؤجلة من الجولة الـ 28 للمسابقة. جاء هدفي انتر ميلان والمباراة عن طريق روميلو لوكاكو في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، وهو الهدف رقم 20 له هذا الموسم، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 67، بينما جاء هدف ساساولو الوحيد في الدقيقة 85 عن طريق اللاعب حامد جونيور تراوري.



أهداف مباريات الدوري الإسباني ريال سوسيداد 1 – 1 أتلتيك بيلباو خطف ريال سوسيداد تعادلا مثيرا من ضيفه فريق أتلتيك بيلباو بنتيجة 1 – 1 في لقاء ديربى إقليم الباسك الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “أنويتا”، في ختام مباريات الجولة الـ 29 من منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي 2020 – 2021. كان فريق أتلتيك بيلباو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب أسيير فيلاليبري في الدقيقة 85 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية سكنت على يمين حارس سوسيداد. ولكن نجح روبيرتو لوبيز في إدراك هدف التعادل لفريق ريال سوسيداد في الدقيقة 89 من زمن اللقاء، من كرة ساقطة خدعت حارس بيلباو وسكنت شباكه.



أهداف مباريات الدوري المصرى المصرى 1 – 2 الإسماعيلى حقق فريق الإسماعيلي، فوزا مثيرا في ديربي القناة أمام المصري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم. تقدم الإسماعيلى بالهدف الأول عن طريق فريد شوقي بالخطأ في مرماه، وحرمت تقنية الفار المصري من التعادل، حينما ألغت هدف سجله أحمد جمعة في الوقت المحتسب بدل من الضائع من الشوط الأول، فيما جاء هدف شكري نجيب في الدقيقة 62 من زمن اللقاء، قبل أن يقلص جريندو الفارق للفريق البورسعيدي بهدف في الدقيقة 89.


وادى دجلة 4 – 2 البنك الأهلى فاز فريق وادى دجلة على نظيره البنك الاهلى بنتيجة 42 فى المباراة التى جمعت الفريقين فى الجولة السابعة عشر من بطولة الدورى الممتاز ، والتى شهدت ندية و اثارة بين الفريقين . سجل الأهداف لفريق دجلة محمد هلال ثلاثية فى الدقائق 2 و 76 ،و 88 وأحمد عاطف فى الدقيقة 92 ، بينما سجل للبنك الاهلى أحمد على هدفين فى الدقيقة 21 و 79.



 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock