آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ولي العهد السعودي يطلق رؤية مخطط «العلا» الجديد

من خلال «رحلة عبر الزمن» بتكلفة 32 مليار دولار

أطلق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، الرؤية التصميمية لمخطط العلا الجديد، تحت اسم «رحلة عبر الزمن»، الذي يعد بمثابة إحياء وتأهيل للمنطقة «الأثرية الرئيسية» في منطقة العلا، كما يعد المشروع محطة رئيسية ضمن برنامج تطوير العلا وتحويلها إلى «وجهة عالمية رائدة للفنون والتراث والثقافة والطبيعة».

ووفقاً للهيئة الملكية لمحافظة العلا، فإن برنامج «رحلة عبر الزمن» استوحي بناؤه وتشكيله من طبيعة العلا وتراثها، ومن ركائزه إنشاء خمسة مراكز تمتد على طول 20 كيلومتراً من قلب العُلا، تبدأ من مركز البلدة القديمة جنوباً، مروراً بواحة «دادان»، ثم واحة جبل «عكمة»، ومنها إلى الواحة النبطية، وصولاً لمدينة الحجر الأثرية «مدائن صالح» شمالاً، يربطها قطار سياحي سيتم إنشاؤه لخدمة المواقع التاريخية.

وتدشن خطوة ولي العهد في العلا، لنقل المنطقة التي يمتد تاريخها لأكثر من 20 ألف عام من الوجود البشري، إلى مرحلة تحتفي بإرثها الغني وتراثها وجاذبيتها السياحية، في خطوة هي الأكبر عالمياً لتأهيل أكبر واحة ثقافية في العالم. وسيتم إنشاء 15 مرفقاً ثقافياً جديداً، بما في ذلك المتاحف والمعارض ومعالم الجذب السياحي، مع إضافة أكثر من 5 آلاف غرفة للإقامة والمعيشة.

وتهدف استراتيجية التطوير عند اكتمالها في عام 2035 إلى توفير 38 ألف فرصة عمل جديدة، بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ 120 مليار ريال (32 مليار دولار) في الناتج المحلّي الإجمالي في البلاد.
… المزيد



السعودية


السعودية


العلا


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock