العاب

نقاش الأسبوع: أفضل لعبة من Atlus؟

نقاش الأسبوع يتمحور حول شركة عزيزة على قلبي بمنتجاتها و ذكرياتها و هي شركة أطلس اليابانية المتخصصة في ألعاب تعاقب الأدوار، ذكرياتي مع هذه الشركة بدأت مع جهاز سوني المنزلي البلايستيشن الثاني مع سلسلة شين ميغامي تنسي الشهيرة و كذلك سلسلة بيرسونا من الجزء الثالث، عندما كانت شركة أطلس شركة صغيرة جدًا لا يعرفها إلا قلة قليلة من جمهور اللاعبين و تكتفي ألعابهم بمبيعات تكاد لا تتجاوز بضعة مئات من الألوف في الأسواق.

أطلس أيضًا كانت آنذاك شركة معروفة بنشاطها في نشر الألعاب اليابانية خارج اليابان و على سبيل المثال فقد كانت أطلس هي الناشر لألعاب Sting مثل Riviera The Promised Land على الغيمبوي أدفانس و حتى Demon’s Souls على البلايستيشن الثالث لصالح From Software و هي اللعبة التي رفضت سوني آنذاك أن تنشرها في الغرب. لكن أطلس لم تعد قوة بارزة في هذا و حلت مكانها شركات مثل NISA و Aksys و XSEED و غيرها. بالطبع أطلس لديها العديد من الألعاب الرائعة الأخرى أيضًا مثل Radiant Historia و Devil Survivor و غيرها الكثير.

بمناسبة مرور 35 عامًا على تأسيس هذه الشركة ما هي لعبتكم المفضلة من أطلس؟ في منظورنا Persona 5 هي أعظم إنتاجات أطلس إلا أن اللعبة الأثيرة على قلوبنا من الشركة ستبقى دائمًا هي لعبة Shin Megami Tensei Strange Journey، اللعبة الرائعة ذات الأجواء السوداوية الخانقة و الفكرة الغريبة للغاية و التي تتحدث عن ظاهرة غريبة Schwarzwelt تحصل في منطقة القطب المُتجمد و يتم إرسال فرقة خاصة سرية من القوى السياسية التي تدير عالمنا في الخفاء من أجل استكشاف هذا التهديد المفاجىء و الخطير للجنس البشري!

شاركونا بذكريات أطلس و ألعابكم المفضلة منها في التعليقات.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock