رياضة

مان سيتي يستدرج دورتموند فى مواجهة قوية بربع نهائى دوري أبطال أوروبا



يحل فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضيفا ثقيلا على مانشستر سيتى الإنجليزى، فى المواجهة المقرر إقامتها في تمام التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على استاد “الاتحاد” معقل السيتيزنز، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2020-2021.


وتأهل مان سيتي لربع نهائي دوري الأبطال بعدما تخطى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دور الستة عشر الأوروبى، حيث فاز ذهابا خارج ملعبه بهدفين دون رد ثم كرر انتصاره بنفس النتيجة في الإياب.


وحجز دورتموند مقعده في ربع النهائي على حساب إشبيلية الإسبانى بصعوبة، حيث تعادل فاز الفريق الألماني خارج ملعبه ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يحسم التعادل الإيجابى 2-2 مواجهة الإياب على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”.


ويسعى مانشستر سيتى لتحقيق الفوز من أجل مواصلة مشواره في المنافسة على اللقب الأوروبى هذا الموسم، وتجاوز الدور ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعدما سجل ظهوره فيه مرة واحد في موسم 2015-2016 تحت قيادة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني قبل أن يسقط في نصف النهائي أمام ريال مدريد.


وينافس مان سيتي تحت قيادة مدربه الإسبانى بيب جوارديولا على 4 بطولات هذا الموسم، فبجانب تأهله لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، تأهل لنهائي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، ويحتل صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز واقترب من التتويج باللقب، كما تأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


في المقابل، يتسلح بوروسيا دورتموند بمهاجمه النرويجى الشاب إيرلينج هالاند، الذى يتصدر قائمة هدافى دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 10 أهداف في 6 مباريات، وعلى المستوى الإجمالى أحرز النجم المتألق صاحب الـ20 عاما 33 هدفا في 32 مباراة مع “أسود الفيستفاليا” بجميع البطولات بمتوسط يتجاوز الهدف في المباراة الواحدة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock