آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

رغم تراجعه خلال الأيام الماضية.. ارتفاع جديد في سعر الذهب

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفع سعر الذهب مساء اليوم الثلاثاء فجاة في مصر بعد زيادة الأسعار العالمية في البورصات رغم تراجع الأسعار خلال الأيام الماضية بصورة كبيرة.

وننشر في التقرير التالي تفاصيل أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 6 ابريل 2021 ، وقد سجلت الأسعار ارتفاعا في سوق الصاغة ، حيث بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوي 760 جنيها للجرام بزيادة 5 جنيهات مقارنة باسعار صباح اليوم .

ونقدم لكم تقريرا بتحديثات أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 6- 4 -2021.

يتضمن التقرير أسعار الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وعيار الذهب 18 و 24 ، كما يتضمن التقرير أسباب تغيرات الأسعار و توقعات مستويات الأسعار خلال الفترة القليلة المقبلة .

متوسط سعر الذهب اليوم بمحال الصاغة المصرية بدون مصنعية:

متوسط أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة في مصر بدون مصنعية

سعر الذهب عيار 24 – 868 جنيها للجرام .

سعر الذهب عيار 21 – 760 جنيها للجرام .

سعر الذهب عيار 18 – 651 جنيها للجرام

سعر الذهب اليوم في مصر:

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مساءا في مصر متأثرة بمستويات الأسعار العالمية لبورصات الذهب علي مستوي العالم و التي شهدت تراجعات خلال الفترة الماضية .

سعر الذهب عالميًا :

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا لعقود الذهب الآجلة ليقترب سعر الاونصة من 1763 دولار في تعاملات البورصة اليوم الثلاثاء بعد حالة عدم الاستقرار خلال الأسبوع الماضي وكانت الاسعار عانت من تراجعات مستمرة خلال الماضية وانخفض سعر الذهب لمستويات كبيرة لم تكن متوقعة .

أسباب تغير أسعار الذهب :

يؤكد الخبراء و المتابعين للأسواق ان هناك عدة عوامل لها تأثيرات كبيرة علي مستويات أسعار الذهب من بينها وضع الاقتصاد العالمي و بحث رؤوس الأموال علي ملاذات آمنة في ظل أوضاع اقتصادية غير مستقرة على مستوي العالم ، ففي الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير إلي توقعات بتحسن مستوى النمو الاقتصادي العالمي كان اتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى تخفيض سعر العائد على السندات لمدة 10 سنوات أحد الدوافع الأساسية لزيادة أسعار الذهب في البورصات العالمية .

وعادة ما تبحث رؤوس الاموال عن ملاذات امنة و ايضا تحقيق ارباح ومع تخفيض سعر العائد علي السندات الامريكية هو السبب الاساسي ما يدفع سعر الذهب للارتفاع .

هل الان هو الوقت المناسب لشراء الذهب؟

شراء الذهب يتوقف علي عدة عوامل منها الامكانيات المالية المتاحة ولكن في الوقت الحالي و مع اقتراب شهر رمضان وكما اكد اعضاء شعبة الجواهرية فانه لا صوت يعلو فوق صوت مشتريات احتياجات رمضان الان و تلبية احتياجات الاسر من السلع الاساسية و الياميش و الاستعداد لعزومات رمضان وكلها تحتاج الي دخل مناسب لتغطية هذه الفواتير .

ويري التجار ان الوقت ليس مناسب علي الاطلاق لشراء الذهب حاليا و ان الانشغال بتلبية احتياجات رمضان ستكون عامل اساسي في ركود سوق الذهب علي اقل تقدير في اول 10 ايام من شهر رمضان 2021 المعظم .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    117,054,168

  • تعافي

    92,630,474

  • وفيات

    2,598,834



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock