آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

القصة الكاملة لـ«شهداء الشهامة» بقنا.. دفعوا ثمن تصديهم للصوص

مأساة محزنة شهدها نجع «كوم السيد»، في قرية «أولاد نجم»، التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، راح ضحيتها 3 مواطنين من أهالي القرية، هم أب وابنه وشخص ثالث،  بعد ما دفعتهم شهامتهم إلى التصدي لمجموعة من من اللصوص، أثناء قيادتهم سيارة ملاكي مسروقة من محافظة الجيزة، حيث أطلقوا الجناة الرصاص عليهم، ليلقوا مصرعهم على الفور، وبعد 3 أيام من الواقعة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي، أثناء اختبائه عند خطيبته، في قرية «هو»، بدائرة مركز نجع حمادي، حيث أدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام مباحث المركز.

اعترافات المتهم: دفعوا ثمن شهامتهم

وجاء في اعترافات المتهم الرئيسي، أمام مباحث نجع حمادي، أن المجني عليهم «ضايفوا أحدنا، وبعدها حاولوا مواجهتنا، بعدما طلبوا الشرطة والإبلاغ عن سرقتنا السيارة، فأطلقنا الرصاص عليهم، الذي استقر في  صدورهم، وأودى بحياتهم».

وتابع المتهم قائلاً إن «أهالي كوم السيد استوقفوا صديقي، في محاولة منهم لضبطه، بعد علمهم أن السيارة التي كانت معنا مسروقة، فحاولت تهريبه منهم، بعد مطاردتهم لنا، وأطلقت النار أنا وزميلي صوب المجني عليهم، ولم نعرف أنهم توفوا سوى من مواقع التواصل الاجتماعي، ولم نكن نقصد قتلهم».

ضبط المتهم الرئيسي في الواقعة

وتمكنت الأجهزة الأمنية في نجع حمادي من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في واقعة قتل 3 أشخاص، بينهم موظف وأحد أبنائه، إضافة إلى شخص ثالث، أثناء محاولتهم الإمساك بمجموعة من اللصوص، لقيامهم بسرقة سيارة، حيث أطلق اللصوص النار عليهم، ليدفعوا حياتهم ثمناً لشهامتهم.

وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطاراً يفيد بضبط المتهم ويُدعى «صلاح ع.»، 24 سنة، وشهرته «صالح غراب»، مقيم بقرية «أولاد نجم»، وقد تم ضبطه أثناء اختبائه عند خطيبته بقرية «هو»، في نجع حمادي، وبحوزته السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، فيما تكثف الأجهزة من جهود البحث لضبط المتهم الثاني.

وأبلغ أهالي نجع «كوم السيد»، يوم الأحد الماضي، عن قيام عدد من اللصوص بقتل 3 مواطنين من أبناء القرية، هم «الهواري نظير عبد العاطي صديق»، 40 سنة، ونجله «عماد»، 16 سنة، و«عبد الرشيد شعبان محمد»، 47 سنة، توفى بعد قليل من وصوله المستشفى، وتم نقل جثث المتوفين إلى مشرحة مستشفى نجع حمادي، تحت تصرف النيابة.

وكشفت التحريات، برئاسة المقدم إسلام فوزي، رئيس مباحث نجع حمادي، أن المجني عليهم تصدوا لمجموعة من اللصوص سرقوا سيارة، وأطلق عليهم الجناة النيران بشكل عشوائي، وفروا هاربين ناحية الطريق الصحراوي.

حقيقة السيارة المسروقة

وقال مصدر أمني إن صاحب صالة لتأجير سيارات بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، قام بتأجير سيارة للمتهمين، ولم يقوموا بإعادتها، ومع سوء حظهم أن السيارة بها جهاز تتبع، وحدد موقعهم في نجع حمادي ليلة الحادث، فتم إبلاغ الشرطة، وفي يوم الحادث تواجد اللصوص بالسيارة في مسرح الجريمة، وقام المجني عليهم بتقديم واجب الضيافة لهم، وعندما علموا بأن السيارة مسروقة، حاولوا الإمساك بهم، ولكن اللصوص بادروا بإطلاق النار عليهم، ليلقوا مصرعهم على الفور، ثمناً لشهامتهم.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock