آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الرئيس السيسي: زراعة 200 ألف فدان إضافية نهاية 2021 في الدلتا الجديدة


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نهاية عام 2021 ستشهد زراعة 200 ألف فدان إضافية من المساحات الزراعية المستهدفة في مشروع الدلتا الجديدة.

 

سعر الفدان في الدلتا الجديدة

 

وأضاف الرئيس السيسي في كلمة أثناء جولته التفقدية لمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، “نستهدف الوصول إلى زراعة مليوني فدان في مشروع الدلتا الجديدة، وسعر الفدان في الدلتا الجديدة  200 ألف جنيه في مشروع الدلتا الجديدة، والمليون فدان تكلفتها 200 مليار جنيه”.

 

وتابع الرئيس السيسي “نعمل على تعظيم الاستفادة من المياه، وأهلا وسهلا بالمستثمرين المحليين والعرب والأجانب”.

وكان الرئيس السيسي تفقد صباح اليوم، الثلاثاء، مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، بمناسبة بدء موسم الحصاد.

 

وقال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس تفقد عملية الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة بمشروع “مستقبل مصر”، والتي تتم وفق أحدث الوسائل الزراعية التكنولوجية الحديثة.

 

والتقى الرئيس السيسي بعدد من رؤساء الشركات الزراعية المتخصصة المشتركة في المشروع، حيث اطلع على تطورات الموقف التنفيذي والاقتراحات المختلفة لتطوير الإنتاج، داعياً سيادته لزيادة استثماراتهم في المشروع.

 

ووجه الرئيس بتذليل أي عقبات قد تطرأ في هذا الصدد، وذلك من خلال تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف جهات الاختصاص لتوفير عناصر الجدارة التنفيذية وزيادة الإنتاج الزراعي لمشروع “مستقبل مصر” بالنظر إلى رقعته الجغرافية الشاسعة.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock