آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

رقم هاتف «زوكربيرج».. ضمن أكبر عملية تسريب بيانات لـ فيسبوك 


لا يزال موقع التواصل الأكبر في العالم “فيسبوك”، يعمل على تدارك أكبر تسريب بيانات في تاريخه، بعد تسريب بيانات شخصية لـ 533 مليون مستخدم.

وقالت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، إن من بين المعلومات التي جرى تسربيها، رقم هاتف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لأكبر شبكة  تواصل اجتماعي في العالم، وكذلك موقعه الجغرافي وتفاصيل زواجه وتاريخ ميلاده وحسابه على فيسبوك، مؤكدة أن رقم هاتفه أصبح متاحا على الإنترنت.

وقال الخبير الأمني، ديف ووكر، إن “مارك زوكربيرج، وكذلك المؤسس المشارك لشركة فيسبوك، كريس هيوز، وداستن موسكوفيتز، كانوا من بين الأشخاص الذين تم اختراقهم ونشر بياناتهم الشخصية”.

 

ورفض فيسبوك البيانات المسربة، ووصفها بـ”القديمة جدا”، وقال المتحدث باسم المنصة الاجتماعية، إن هذه البيانات تم الإبلاغ عنها في عام 2019، “وقد اكتشفنا هذه المشكلة وقمنا بإصلاحها في شهر أغسطس من العام ذاته”.

وكانت مجلة “بزنس إنسايدر”  قالت إن تسريب البيانات طالت نحو 533 مليون مستخدم على فيسبوك، من مختلف أنحاء العالم، وتشملت البيانات المسربة أرقام الهواتف والمعرفات والأسماء الكاملة والمواقع وتواريخ الميلاد والسير الذاتية وفي بعض الحالات عناوين البريد الإلكتروني، موضحًا أن المعلومات متاحة مجانًا في منتدى القرصنة، مما يجعلها في متناول أي شخص لديه مهارات بيانات أولية.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock