رياضة

دوري أبطال أوروبا.. 4 حقائق هامة قبل مباريات ذهاب دور الثمانية


تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، مباريات الذهاب في دور الثمانية من منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي في التاسعة مساء، فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب “الاتحاد”، في حين يستضيف ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي في نفس التوقيت على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، في لقاء ثأري بين الفريقين بعد فوز الملكي بنهائي عام 2018.


أما يوم الأربعاء، فيستضيف بورتو البرتغالي نظيره تشيلسي الإنجليزي في مدينة إشبيلية الإسبانية، في حين يحل بايرن ميونخ الألماني (حامل اللقب) ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي في ملعب “حديقة الأمراء” في إعادة للمباراة النهائية للموسم الماضي.

واستعرض الموقع الرسمي لدوري أبطال أوربا 4 حقائق هامة عن المباريات الأربعة:

هالاند يعود إلى الفريق السابق لوالده


النرويجي الشاب إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند هداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 10 أهداف، ولد في نفس الصيف الذي ترك فيه والده ألف إنجي هالاند ليدز يونايتد لينضم لصفوف مانشستر سيتي.


وأثارت الصور الفوتوغرافية لـ هالاند وهو شابا يافعا وهو يرتدي فقميص السيتي الكثير من التكهنات بشأن مستقبله وانضمامه لفريق بيب جوارديولا، لكن من غير المرجح مهمة النرويجي الشاب سهلة في مباراة الذهاب على ملعب السيتي.


في المقابل فإن مانشستر سيتي يضم بين صفوفه خريج أكاديمية دورتموند المتألق مؤخرا إلكاي جوندوجان.


وحقق مان سيتي 6 انتصارات، على ملعبه وخارجه، ضد الأندية الألمانية، بينما خسر دورتموند آخر خمس مباريات أمام منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز.


الريال ضد ليفربول “فلاش باك” لنهائي كييف


حصد ريال مدريد 13 لقب لدوري أبطال أوروبا مقابل 6 لليفربول، وتغلب الملكي على الريدز 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، في اللقاء الذي أقيم في العاصمة الأوكرانية كييف.


وسيعيد النجوم أمثال لوكا مودريتش، كريم بنزيما، محمد صلاح وساديو ماني الظهور مرة أخرى في لقاء الثلاثاء، ولكن في غياب سيرجيو راموس المصاب.


وتواجه الفريقان 6 مرات في تاريخهما في البطولات الأوروبية، كلاهما فاز بثلاث مواجهات من أصل 6.


بورتو ينتظر الحمض النووي أمام تشيلسي


فجر بورتو مفاجأة هذا الموسم بإقصاء يوفنتوس الإيطالي بقيادة النجم كريستيانو رونالدو من دور الـ16 ، حيث خسر 3-2 في لقاء الإياب في تورينو بعشرة لاعبين بعد وقت إضافي مما دفع المدرب سيرجيو كونسيساو إلى القول: “لم نتوقف أبدًا عن الإيمان، هذا هو الحمض النووي الحقيقي لـ بورتو”.


ومع إيقاف الثنائي مهدي تاريمي وسيرجيو أوليفيرا (أفضل هداف أوروبي للنادي البرتغالي برصيد خمسة أهداف هذا الموسم)، مما يجعل الاحتمالات أكثر لصالح البلوز لتحقيق الفوز.


إعادة لنهائي الموسم الماضي بين باريس والبايرن


سجل الفرنسي كينجسلي كومان الهدف الوحيد عندما فاز بايرن ميونخ على باريس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، ولديه فرصة أخرى ليكون مهندس سقوط فريقه السابق مع خوض المباراة في مدينة ميونخ.


وسيغيب النجم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ عن اللقاء، في تدخل من القدر لمساعة باريس سان جيرمان بسبب الإصابة ، بينما سيتمكن ماوريسيو بوتيتينو مدرب باريس من الاستعانة بخدمات النجم البرازيلي نيمار بعد عدة أسابيع من معاناته من مشكلة في الساق.


وقال الكاميرون إريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الذي لعب مع باريس سان جيرمان في نهائي 2020: “أتطلع إلى المباراة والعودة إنها قصة رائعة”.



 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock