سيارات

بعد تعيين رئيس جديد.. هل تخرج ماهيندرا الهندية من أزمتها الم


02:15 م


الإثنين 05 أبريل 2021

نيودلهي – (د ب أ):

قرر أنيش شاه الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة ماهيندرا أند ماهيندرا الهندية العملاقة للسيارات التركيز على السيارات الكهربائية والخدمات الرقمية لتعزيز فرص نمو المجموعة في المستقبل، في ظل تدهور أدائها خلال السنوات الماضية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن حصة ماهيندرا التي اشتهرت بالسيارات الرياضية متعددة الأغراض (إس.يو.في) والمعدات والجرارات الزراعية، من السوق الهندية تراجعت من 50% قبل سبع سنوات إلى 13% حاليا.

كما عانت المجموعة الهندية التي تقدر قيمتها السوقية بنحو 19 مليار دولار، في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد مما أدى إلى تسجيلها خسائر خلال العام الماضي وكانت الخسائر السنوية الأولى لها منذ حوالي 20 عاما.

وأنهت المجموعة في الأسبوع الماضي خططها للتعاون مع شركة فورد موتور ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة.

ويقول شاه الذي عمل سابقا كمدير مالي للمجموعة إن كل هذه الأمور أصبحت من الماضي “في هذه اللحظة أنظر إلى الخطة (خطة إنعاش الشركة) باعتبارها قصة نمو أكثر من كونها قصة تحول”.

ويضع شاه خريطة طريق لإحياء مجموعة ماهيندرا جروب البالغ عمرها 76 عاما، من خلال الخروج من الأنشطة الخاسرة وتسجيل كل الخسائر في عملية إعادة هيكلة.

وقال شاه الذي يعمل في المجموعة منذ سبع سنوات إن المستقبل سيعتمد على السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي والسيارات الكهربائية والتكنولوجيا الرقمية الجديدة.

وتقول بلومبرج إن المستثمرين يتجاوبون بشكل جيد مع خطط شاه حيث ارتفع سعر سهم ماهيندرا منذ بداية العام الحالي بنسبة 11% في حين ارتفع مؤشر سينسكس للأسهم الهندية والمدرج عليه سهم المجموعة بنسبة 3.9% فقط خلال الفترة نفسها.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock