آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الكاظمي يعزز في الإمارات توجه العراق نحو محيطه العربي

أبوظبي: مساعد الزياني – بغداد: «الشرق الأوسط»

يواصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تعزيز توجه بلاده نحو محيطها العربي، وقام أمس بزيارة إلى دولة الإمارات العربية، حيث التقى في أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتناولت مباحثات الكاظمي مع قادة الإمارات العلاقات الثنائية مع العراق وسبل تنمية التعاون، إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخاطب الشيخ محمد بن زايد رئيس الوزراء العراقي قائلاً: «زيارتك هذه ستقوي الجسر الذي يربط بين دولة الإمارات والعراق فعراقنا غالٍ على قلوبنا».

من جانبه، قال الكاظمي إن الإمارات استطاعت أن تخلق قصة نجاح في المنطقة والعراق يعمل على الاستفادة من هذه التجربة. وأشاد بمواقف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيراً إلى أنه «كان دائماً يقدم النصيحة لإبعاد شبح الحروب عن العراق».

وفي تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، قال الكاظمي: «هذه الزيارة التي تأتي بعد زيارتنا إلى المملكة العربية السعودية إنما تؤكد الرغبة الصادقة للعراق على الانفتاح على محيطه العربي، وتفعيل دوره العربي وتوسيع ميادين التعاون والتبادل التجاري البيني، وفتح آفاق رحبة على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية».

من ناحية ثانية، سقط صاروخان أمس قرب قاعدة بلد الجوية العسكرية التي تضم أميركيين والواقعة شمال بغداد، في هجوم يأتي قبل ثلاثة أيام من حوار استراتيجي بين بغداد وواشنطن. ولم يسفر الهجوم عن ضحايا أو أضرار، على ما أكده مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية، ولم تتبنه أي جهة بعد، إلا أن واشنطن تنسب عادة هجمات مماثلة لفصائل موالية لإيران في العراق.
… المزيد



الامارات العربية المتحدة


أخبار الإمارات


أخبار العراق


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock