رياضة

كوكا وتريزيجيه يحتفيان بموكب نقل المومياوات الملكية


احتفل ثنائي هجوم المنتخب الوطني محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف أستون فيلا الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا المحترف في صفوف أولمبياكوس اليوناني، بموكب نقل المومياوات الملكية، الذي نظمته مصر اليوم السبت، بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.


وتم نقل المومياوات الملكية من مقرها في المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط (عاصمة مصر القديمة)، في حفل تنظيمي مبهر حظى باهتمام العالم.


وعبر كوكا عن فخره بالحدث وكتب عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “عزيزتي مصر، شكرا لكي فقد جعلتِني فخورًا اليوم، شكرًا لمنحي القدرة على رفع صوتي لقول أنا فخور بأنني مصري، لأنكِ فعلتِ شيئًا لا يمكن لدولة أن تفعله في هذا الوقت، عزيزتي مصر، أنا منبهر، أنتِ حقًا بلد عظيم”.


كوكا عبر تويتر


بدوره، وضع تريزيجيه صور من الحدث الخاص بالموكب، وغرّد: “مصري وأفتخر، موكب المومياوات الملكية”.

تريزيجيه عبر تويتر
تريزيجيه عبر تويتر


وخرجت المومياوات الملكية، من المتحف المصرى بالتحرير، فى موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.


ومن بينهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستى الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتارى.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock