رياضة

كل أهداف الجمعة.. ثنائية بلوزداد تطيح بـ مازيمبي.. والمقاصة يتعادل مع سموحة



شهد أمس الجمعة، إقامة العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم، مع عودة المسابقات المحلية والقارية للأندية عقب انتهاء فترة التوقف الدولى مؤخرا، حيث فاز شباب بلوزداد الجزائرى على ضيفه فريق مازيمبي الكونغولى بنتيجة 2-0 فى دوري أبطال أفريقيا، وفاز فريق هويسكا على مضيفه ليفانتي، بهدفين دون مقابل فى الدوري الإسباني، فيما تعادل فريق مصر للمقاصة مع منافسه سموحة بهدف لمثله ف ضمن منافسات الجولة الـ 17 للدوري الممتاز.


وجاءت أهداف مباريات الجمعة، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


اهداف دوري ابطال افريقيا


شباب بلوزداد الجزائرى 2 × 0 مازيمبى الكونغولى


حقق فريق شباب بلوزداد الجزائرى فوزا ثمينا على ضيفه فريق مازيمبي الكونغولى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب “5 يوليو”، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية، فى مرحلة المجموعات من مسابقة دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالى 2020 – 2021.


ونجح فريق شباب بلوزداد فى هز شباك فريق مازيمبي بهدفين خلال دقيقتين، حيث افتتح أمير سعيود لاعب الأهلى السابق، أهداف الفريق الجزائرى فى الدقيقة 84 من ضربة رأسية قوية سكنت على يسار حارس الفريق الكونغولى.


وأضاف بشو يوسف ثانى أهداف شباب بلوزداد فى الدقيقة 86 من زمن اللقاء، ليحقق الفريق الجزائرى أول فوز له فى مرحلة المجموعات.


وارتقى بلوزداد لوصافة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف فريق صن داونز الجنوب أفريقى صاحب الصدارة برصيد 13 نقطة والذى ضمن تأهله من الجولة الماضية، بينما توقف رصيد مازيمبي عند نقطتين فى المركز الرابع والأخير، ويودع البطولة بشكل رسمي.



 


اهداف الدوري الاسباني


ليفانتى 0 × 2 هويسكا


أحيا فريق هويسكا آماله بقوة في البقاء في الدوري الإسباني الموسم المقبل، بعد أن حقق فوزا ثمينا على مضيفه ليفانتي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة، على ملعب “سيوتات دي فالنسيا”، في افتتاح منافسات الجولة الـ29 من الليجا للموسم الحالي 2020-2021.


أحرز هدفي فريق هويسكا المهاجم المتألق رافائيل مير فيسينتي في الدقيقتين 15 و54، ليرفع اللاعب رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم في الليجا.


بتلك النتيجة يرفع هويسكا رصيده إلى 24 نقطة، ويرتقى من المركز العشرين والأخير إلى المركز الثامن عشر، بفارق نقطة عن فريقي إيبار وديبورتيفو ألأفيس صاحبي المركزين قبل الأخير والأخير.


بينما توقف رصيد ليفانتي عند 35 نقطة يحتل بها المركز العاشر، بعد أن تلقى الخسارة الثانية على التوالى.



 


اهداف الدوري المصري


مصر المقاصة 1 × 1 سموحة


تعادل فريق مصر للمقاصة مع منافسه سموحة بهدف لمثله فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب استاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الـ 17 للدوري، فى الظهور الأول لمديره الفنى محمد عبد العظيم “عظيمة”، فيما ألغى حكم المباراة هدفا لباسم مرسي فى الدقيقة 88 بعد أن لجأ لتقنية الـ”var“.


افتتح التسجيل محمد عبد المنعم لفريق سموحة فى الدقيقة 42 قبل أن يتعادل باسم مرسي لمصر المقاصة فى الدقيقة 50 من عمر المباراة.


بهذه النتيجة ارتقى مصر المقاصة للمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة بعدما لعب 16 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 4 مواجهات وخسر 5 مباريات وسجل لاعبيه 18 هدفاً وتلقت شباكه 20 هدفاً ولايزال لديه مباراة مؤجلة.


بينما ظل سموحة فى المركز الثامن برصيد 23 نقطة بعدما لعب 16 مباراة فاز في 4 لقاءات وتعادل في 11 مباراة وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبوه 23 هدفاً وتلقت شباكهم 16 هدفاً ولايزال لديه مباراة مؤجلة.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock