اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

قَـرِيــبــاً سَيُمْكِنُك تغيير ألوان تطبيق الواتساب وتخصيصها

 أخيرا سيسمح الواتساب للمستخدمين بتغيير ألوان التطبيق. علما أن تطبيق الواتساب ذو لون أخضر منذ إطلاقه، ولا يتيح التطبيق أي إعدادات تغيير الألوان، ووفقًا لإحدى التسريبات ، تعمل الواتساب حاليًا على تطوير ميزة تتيح لك تغيير ألوان عناصر معينة من الواجهة ، بما في ذلك أزرار الاتصال أو زر إرسال الرسائل. ولكن يتيح لك فقط خيارات تفتيح أو تغميق نفس الألوان المتاحة.

تخصيص و تغيير ألوان تطبيق الواتساب


أثناء البحث في رمز أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp ، اكتشف WABetaInfo ، وهو موقع ويب مخصص بتتبع الميزات والتغييرات القادمة على التطبيق خيار تخصيص جديد.

يوضح WABetaInfo في تغريدة نُشرت في 29 مارس 2021: “يقوم الواتساب بتطوير ميزة تسمح بتغيير ألوان معينة في تطبيقه”.

وفقًا للصور التي نشرتها WABetaInfo ، من الواضح أنه سيكون من الممكن تغيير لون عناصر معينة من واجهة WhatsApp على الهاتف المحمول. من بين العناصر التي يمكن تخصيصها ، نجد أيقونة الشات  ، أيقونة كتابة الرسالة ، زر إرسال رسالة أو أيقونة لاختيار المحتوى (مقاطع فيديو ، صور GIF ، صور لإرسالها).

يعمل واتساب على خيارات تخصيص محدودة للغاية


كما ذكرنا ، فإن تطبيق المراسلة الفورية يقدم فقط أشكال مختلفة من اللون الأخضر. في الصورة الأولى ، نرى أن المستخدم قد قام بتغميق ظل اللون الأخضر. في الثانية ، يبدو اللون الأخضر لعناصر الواجهة أكثر إشراقًا. ويعَدُّ هذا الخيار محدودًا بشكل خاص مما قد يحبط مستخدمي WhatsApp الذين يرغبون في تغيير تصميم نظام المراسلة بشكل جذري.

لتتمكن من تخصيص تصميم الواجهة ، يستخدم الكثير منهم تطبيقات الطرف الثالث لاستخدام خدمات WhatsApp. من الواضح أن الواتساب تحذر من استخدام هذه الحلول، تقول : ” أن تطبيق المراسلة الفورية لا تدعم تطبيقات الطرف الثالث لأننا لا نستطيع التحقق من أَمْنِهَا “.

وفقًا لـ WABetaInfo ، “الميزة قيد التطوير ولا توجد تفاصيل أخرى في الوقت الحالي”. إلى حد كتابة هذه السطور ، لا يُعرف متى سيتم تفعيل هذه الميزة في الإصدار الأخير من WhatsApp على Android و iOS. سنخبرك بالمزيد في أقرب وقت ممكن.

في ظل انتظار المزيد من المعلومات ، لا تتردد في إبداء رأيك في التعليقات أدناه.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock