آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عاجل.. إصابة رئيس الأرجنتين بفيروس كورونا رغم تلقيه اللقاح الروسي

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، الذي تلقى تطعيمًا ضد فيروس كورونا في فبراير الماضي، في وقت متأخر من يوم الجمعة، أنه أصيب بالفيروس التاجي.

وكتب على «تويتر»، قائلًا: «في نهاية اليوم، بعد أن ظهرت حمى بلغت 37.3 وصداعًا طفيفًا، أجريت اختبارًا، وكان إيجابيًا»، مضيفًا أنه كان ينتظر نتائج الاختبار.

 وكان الرئيس، الذي بلغ من العمر 62 عامًا دخل يوم الجمعة، في عزلة كإجراء احترازي لكنه قال إنه «بصحة جيدة».

وقال: «على الرغم من أنني كنت أتمنى أن أنهي عيد ميلادي بدون هذه الأخبار، إلا أنني أيضًا في حالة معنوية جيدة».

وقالت مصادر في الرئاسة لوكالة «فرانس برس»، إن فرنانديز حصل على لقاح «Sputnik V» الروسي، وتلقى الجرعة الثانية من اللقاح في 11 فبراير الماضي.

وتواجه الأرجنتين موجة ثانية من فيروس كورونا مع ارتفاع مستمر في عدد الحالات.

وسجلت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية والتي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة أكثر من 2.3 مليون إصابة، وأكثر من 55000 حالة وفاة بسبب كورونا.

وتجاوزت أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي 25 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، حيث أدت زيادة عدد الإصابات إلى قيام البلدان بفرض قيود على السفر والتنقل.

وأظهرت حصيلة لوكالة «فرانس برس» أن المنطقة وصلت إلى علامة فارقة تتمثل في 25،001،533 إصابة، ما يضعها في المركز الثالث بعد أوروبا مع 44.2 مليون حالة ، والولايات المتحدة وكندا بأكثر من 31.5 مليون إصابة.

وتجاوز عدد الوفيات في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي 788000 شخص، وفقًا لإحصاءات وكالة «فرانس برس»، في المرتبة الثانية بعد أوروبا التي فقدت حوالي 936000 شخص في الوباء.

وتقع البرازيل في بؤرة أحدث موجة وبائية في المنطقة، حيث أبلغت عن 66500 حالة وفاة في مارس وحده، وأكثر من 325000 في المجموع حتى الآن، تليها المكسيك مع أكثر من 294000 حالة وفاة، وفقًا للبيانات الحكومية الأخيرة التي تكشف عن أرقام أعلى بكثير من عدد القتلى الرسمي البالغ حوالي 203000.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock