آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الملك سقنن رع يقود موكب المومياوات الملكية


قالت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، إن الاستعداد لانطلاق موكب نقل المومياوات الملكية تم على مدار العامين الماضيين.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج “اليوم” والمذاع عبر قناة “دي ام سي”،:” تم تغليف كافة المومياوات بطريقة آمنة تحفظها من العوامل الخارجية، لافتا إلى أن الملك سقنن رع سيقود موكب المومياوات الملكية الذي سينطلق بعد قليل.

وينطلق بعد قليل، موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة، ليعلن عن مغادرة 22 مومياء تعود إلى عصور الأسر الـ«17 و18 و19 و20» المتحف المصرى بميدان التحرير، وبينها مومياوات الملوك «رمسيس الثانى وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتى الأول وحتشبسوت، وميرت آمون».

وتتجه أنظار العالم اليوم السبت 3 إبريل إلى القاهرة لمتابعة أحداث موكب نقل المومياوات، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

ويرتقب المتابعون، موعد إنطلاق الموكب المهيب لنقل 22 مومياء ملكية عبر شوارع القاهرة، حيث يضم الموكب عدد من المومياوات الملكية ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock