آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تحذيرات من ارتفاع إصابات «كورونا» في رمضان و«الفصح»

حذر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، أمس، من زيادة محتملة في الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة خلال شهر رمضان الكريم وعيد الفصح.

وقال المنظري، خلال مؤتمر صحافي افتراضي شارك فيه مسؤولون بالمنظمة والمدير الإقليمي بمنظمة «يونيسف»، إنه لا يزال هناك ما يبعث على القلق في المنطقة فيما يتعلق بجائحة «كوفيد – 19». وأَبلغ 14 بلداً عن زيادة كبيرة في الأصابات هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، إذ سجل الأردن والعراق وإيران أكبر عدد من الأصابات الجديدة، فيما أعلن الأردن وإيران وباكستان عن أكبر عدد من الوفيات الجديدة.

وأوضح المنظري أن هناك عوامل عدة يمكن أن ترتبط بهذه الزيادة في الحالات الجديدة، ويمكن تفسيرها بارتفاع انتشار التحورات المثيرة للقلق، لكن الأهم من ذلك، على حد قوله، هو التراخي من قِبل الأفراد في تطبيق تدابير الوقاية. وقال: «نحن نعلم جيداً أن الناس في كل مكان يشعرون بالتعب والإرهاق، ويتعرض الجميع لضغوط ومطالب هائلة، بمن فيهم القادة السياسيون، لإيجاد مخرج من هذه الجائحة، لكن الحقيقة هي أن الوضع لا يتحسن، والاتجاه الذي نشهده في العديد من البلدان يبعث على القلق».

كما أبدى المنظري مزيداً من القلق مع حلول شهر رمضان وعيد الفصح، وقال إن «هناك خطراً من رؤية زيادات أكثر في الأصابات والوفيات، كما حدث نهاية العام الماضي أثناء فترة العطلات التي زاد فيها التواصل الاجتماعي».

من جانبه، صرّح مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الاتحاد الأفريقي، أمس، بأن قرار الهند إبطاء صادرات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا سيعقد هدف التطعيم المخطط له في أفريقيا.
… المزيد



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock