آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

البنك المركزي: لا صحة لمنع تداول العملات الورقية

أعلن البنك المركزي المصري، استمرار سريان التعامل بجميع العملات الورقية بلا استثناء.

وشدد البنك المركزى في بيان له، اليوم، على استمرار سريان التعامل بجميع العملات الورقية بلا استثناء، ونفي صحة ما تم تداوله حول إلغاء التعامل بفئة الجنيه الورقي.

وأوضح البنك المركزي، إن صندوق النقد، قال: «كان الدمار الذي لحق بالوظائف جراء جائحة كوفيد 19 دمارًا مؤكدًا وسريعًا في وتيرته، وكانت الآثار التي خلفتها الأزمة على العمالة مؤلمة وغير متكافئة من حيث درجة الضرر على مختلف الفئات».

وتابع التقرير كانت العمالة الشابة والأقل مهارة هم أكثر الفئات تضررًا من الأزمة، كما نالت المرأة أيضا نصيبها من المعاناة، لا سيما في الأسواق الناشئة والاقتصاديات النامية.

وخسر عدد كبير من هذه العمالة مصدر رزقهم وواجهوا صعوبة البحث عن فرص عمل جديدة، وحتى مع انحسار الجائحة، فإن التغيرات الهيكلية التي طرأت على الاقتصاد في أعقاب الصدمة، تعنى أن الخيارات الوظيفية في بعض القطاعات والمهن تتضاءل إلى الأبد، بينما تنمو في البعض الآخر.

وأشار «المركزي» في أحدث إصدار لتقرير «آفاق الاقتصاد العالمي»، استعرض الصندوق، للسياسات المساهمة في تخفيف الأثار العنيفة وغير المتكافئة  للجائحة على سوق العمل، وخلصت الدراسة إلى تبني حزمة من التدابير لمساعدة العمال على الاحتفاظ بوظائفهم في ظل استمرار صدمة الجائحة، إلى جانب تبني بعض الإجراءات الأخرى التي تشجع على خلق فرص عمل جديدة وتخفيف أثر التكيف مع الوظائف والمهن الجديدة، مع انحسار الجائحة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock