آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الاتحاد الأفريقي يستعيد المبادرة في نزاع «سد النهضة»

استعاد الاتحاد الأفريقي، زمام المبادرة بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي، معلنا استضافة مفاوضات بين أطراف النزاع، اعتبارا من يوم غد السبت، في العاصمة الكونغولية كينشاسا، إيذاناً بعودة البلدان الثلاثة السودان ومصر وإثيوبيا، لطاولة المفاوضات، بعد أيام من التوتر والشد والجذب.

وقال مسؤولون في الخارجية والرئاسة بالكونغو، إن الاجتماع سيستضيفه الرئيس فيليكس تشيسيكيدي، الذي تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي في فبراير (شباط) الماضي، فيما يتوقع حضور رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي.

وقال سفير الاتحاد الأفريقي بالخرطوم محمد بلعيش لـ«الشرق الأوسط»، إن اجتماع كينشاسا، سيكون على مستوى الخبراء ويستمر 3 أيام. وعلمت «الشرق الأوسط» من مصدر بفريق التفاوض، أن السودان سيشارك في الاجتماع بفريق دخل في اجتماعات مطولة لدراسة شكل وكيفية المشاركة ومستواها.

وندد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بالمواقف الإثيوبية من قضية السد والأوضاع المتوترة على حدود البلاد الشرقية، وطالب مجلس السلم والأمن الأفريقي بالتدخل في النزاع، ولعب الدور الذي من شأنه إيجاد الحلول لكافة قضايا القارة الأفريقية من خلال جهود الأفارقة أنفسهم.
… المزيد



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock