آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

خلال ٩٠ دقيقة.. تصميم طائرة لقطع المسافة بين نيويورك ولندن بسرعة فائقة


رغبة في الحصول على طائرات أكثر راحة ورفاهية، يجرى حاليا العمل على تطوير طائرة ذات سرعة فائقة تتسبب في نقلة حضارية بعالم الطائرات.

اقرأ أيضا: فيديو| الصين تطلق قمرها الصناعي الأكثر تقدمًا للاتصالات

ويعد تقليص زمن الرحلة أحد أهم المميزات التي يسعى إليها راكبو الطائرات حاليا، مما جعل العمل على هذا تحقيق ذلك أمرا تنافسيا بين الشركات.

فحسبما لفتت صحيفة مترو البريطانية، فإن هناك تصورًا لأجل تصميم طائرة تستطيع أن تقطع المسافة بين نيويورك ولندن في 90 دقيقة فقط.

وفي حال نجحت هذه الطائرة “سبايك إس 512” التي تزيدُ سرعتها عن سرعة الصوت، فإنها ستمنح تجربة فريدة في السفر.

وعن مواصفات الطائرة، فإن تصميمها يمتاز بطابعه الفسيح، كما أن المركبة تضم شاشة تلفزيون مسطحة عملاقة، إضافة إلى قسم مخصص لتناول الطعام.

لكن، بالرغم من سرعتها الفائقة وتصميمها المذهل إلا أن هذه الطائرة بها عيبين، حيث ستضم 18 مقعدا فقط، أما العيب الأكبر لهذه الطائرة فهو أنها صممت من دون نوافذ. 

وبفضل هذا التصميم، سينعم المسافرون برحلة جوية أكثر هدوءًا على الطائرة، لأنها لن تصدر سوى ما يقارب 60 “ديسيبل”، أي أقل مما يصدر عن محادثة بين شخصين.

كما أن مقاعد الطائرة قادرة على التحول إلى أسرة، بحسب حاجة الركاب، كما أنها مزودة بشاشات تحاكي عددا من المناظر.

ولن تكون تذاكر هذه الطائرة رخيصة على الإطلاق، لكن مؤسس ومدير شركة “سبايك آيرو سبايس”، فيك كاشوريا، يرى أن الثمن قد يصبح مناسبا في المستقبل أو أنه قد يقترب من سعر التذكرة على درجة رجال الأعمال.
 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock